وزيرة الثقافة تطالب جميع الأسر المصرية المشاركة في معرض الكتاب

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة رئيس اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب إن الوزارة تعمل بكل طاقتها من أجل دعم بناء الإنسان المصري واكتشاف وتبني الموهوبين والارتقاء بالذوق العام.

وطالبت وزيرة الثقافة – خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب، اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي في دورته الـ 51 – جميع الأسر المصرية المشاركة في هذا الحدث المهم، والذي يعبر عن الريادة المصرية ومكانتها الثقافية لخلق جيل واع ومبدع.

ووجهت الوزيرة الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته لهذا المعرض استكمالا للنجاحات التي تحققت سابقا ولكل القائمين على هذا الحدث والشباب المتطوعين.

من جانبه، قال محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب إن معرض الكتاب يعد فرصة مهمة لتقديم الإصدارات الحديثة، مشيرا إلى أن المعرض هو الأكبر بالمنطقة ويتمتع بجمهور كبير من كافة دول العربية.. مضيفا أن الناشر المصري والعربي يحرص على تقديم إصدارته عبر تلك البوابة المهمة، مقدما الشكر لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، نظرا لدعمها اللامحدود لكل الفعاليات الثقافية وتسهيلها كافة الإجراءات للناشرين العرب للمشاركة في هذه الفعالية المهمة.

وأشار إلى أن تجربة العام الماضي كانت جيدة لكافة الناشرين المشاركين بالدورة السابقة، حيث حقق الجميع أهدافه من المشاركة، لافتا إلى أنه تم خلال الدورة الحالية تخصيص أماكن خاصة للناشرين العرب، نظرا للإقبال الكبير على المشاركة، معربا عن ثقته في نجاح الدورة الحالية في تحقيق النجاح والتألق كما هي العادة.

بدوره، أكد سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين زيادة الإقبال هذا العام على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 والمقرر عقده في 22 يناير الجاري وحتى 4فبراير، مشيرا إلى أنه تم استيعاب أكثر من 95% من طلبات المشاركة في المعرض هذا العام.

وأوضح عبده أن عدد الأجنحة المصرية والعربية والأجنبية بلغ 808 أجنحة، بزيادة 86 جناحا عن العام الماضي، وأن عدد الناشرين والجهات الرسمية بلغ 900 دار نشر بزيادة 153 دارا عن العام الماضي.

وأشار إلى تقديم كافة التيسيرات للناشرين المصريين، وتم استلام الأجنحة لاستعداد الناشر للمعرض، والاهتمام بالتجارب الشابة للناشرين المصريين، معربا عن أمله في أن تكون تحتوي هذه الدورة على الحماية الفكرية، موجها الشكر للقائمين على الهيئة العامة للكتاب لخدمة النشر والصناعة والندوات والفعاليات وعلى رأسهم وزيرة الثقافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.