وزيرة التضامن تستعرض حصاد إنجازات مؤسسات الدولة في ملف أصحاب الهمم

 

 

استعرضت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، حصاد إنجازات الدولة المصرية، وكل مؤسساتها، في مجال دعم أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

 

وقالت القباج، في كلمتها باحتفالية “قادرون باختلاف”، اليوم الأحد، إنه منذ ميلاد الطفل، يأتي دور وزارة الصحة في الاكتشاف المبكر للإعاقة، من خلال الكشف على 19 مرضا للاكتشاف المبكر والتدخل المبكر من كل الجهات، مشيرة إلى متابعة الحلات التي يثبت وجود خلل جيني أو وراثي بها.

 

ولفتت إلى توسع برامج الإرشاد الوراثي، مع إجراء بحوث مشتركة بين وزارتي التضامن والتعليم العالي والبحث العلمي؛ وإجراء كشوف طبية لاستخراج بطاقات خدمات متكاملة.

 

وأوضحت أنه تم التعاقد على 26 نوعا من الألبان العلاجية، التي تساهم في خفض درجة الإعاقة، لافتة إلى تطوير وزارة التعليم منهجا للتعليم الدامج والتربية الخاصة لأول مرة، وتدريب 6 آلاف مدرس جديد، وافتتاح 11 فصلا لمتعددي الإعاقات.

 

وذكرت أن وزارة الدفاع، أتاحت إجراء اختبارات عدم اللياقة، في نطاق التوزيع الجغرافي؛ تيسيرا لهم، إلى جانب توةفير منظومة الأطراف التعويضية.

 

وأضافت أنه يتم ترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة.

 

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.