كوريــا الجنوبيـة تدعــم مصـر بـ200 ألف دولار لمكافحة فيروس كورونا

عقد يون يوتشول، سفير جمهورية كوريا لدى مصر اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، ومختلف شركاء التنمية الدوليين يوم الخميس 2 أبريل لمناقشة سبل التعاون وبحث تداعيات فيروس كوفيد 19، وذلك وفقا لبيان من سفارة كوريا الجنوبية فى مصر.

وتزامناً مع الاحتفال بذكرى مرور 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين كوريا ومصر، كان من المقرر زيارة رئيس جمهورية كوريا مون جاي إن إلى مصر منتصف مارس المنصرم لعقد مشاوارات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلا أنه قد تم تأجيل الزيارة نظراً للانتشار العالمى لوباء الكورونا، وبدلاً عن ذلك أجرى الزعيمان اتصالاً تليفونياً ودياً وبناءً يوم 6 مارس تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة والتعاون في مكافحة هذا المرض المستجد.

وقد عملت السفارة الكورية عن كثب مع وزارة التعاون الدولى ووزارة الصحة المصرية لتحديد سبل التعاون المشترك فى إطار جهود مصر لمكافحة كوفيد-19، وقررت الحكومة الكورية تخصيص مساعدة طارئة بقيمة 200 ألف دولار أمريكى لدعم جهود مصر فى مكافحة كورونا وهو ما سيتم التنسيق بشأنه مع الجانب المصرى.

وتؤكد الحكومة الكورية استعدادها لدعم مصر في جهودها لمواجهة هذا الوباء والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لـ كوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.