قمة نارية بين نيجيريا وجنوب أفريقيا فى نصف نهائى أمم أفريقيا 2023

رياضة , No Comment

يلتقي منتخبا نيجيريا وجنوب أفريقيا بقمة نارية، في تمام السابعة من مساء، اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب “السلام” في افتتاح منافسات دور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

 

وتمكن منتخب نيجيريا من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة.

فيما خطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب “شارليس كونان باني”.

وسيكون النسور الخضر على موعد مع خوض الدور نصف النهائي رقم 16 في المنافسة خلال تاريخه، من أصل 20 مشاركة، وبالتالي استطاعت نيجيريا معادلة الرقم القياسي لمنتخب مصر، الذي تأهل 16 مرة إلى نصف النهائي خلال 26 مشاركة.

وتأمل “النسور الخضر” فى تخطى “البافانا بافانا” من أجل التأهل للمباراة النهائية والتتويج باللقب الرابع فى تاريخه بكأس أمم أفريقيا، بعدما حصد اللقب 3 مرات سابقة فى تاريخه نسخ (1980، 1994، 2013).

ويبحث منتخب نيجيريا عن معادلة الرقم المسجل باسم المنتخب الغانى فى المركز الثالث بقائمة المنتخبات الأكثر حصدا للقب الأفريقى عبر التاريخ، حيث يملك “البلاك ستارز” 4 ألقاب فى تاريخه.

 

واختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي، المصري أمين عمر، لإدارة مباراة جنوب أفريقيا ونيجيريا بالدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

يضم الطاقم أمين عمر حكم ساحة، ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدان، ومحمود اسماعيل حكم رابع، ولحلو براهيم الجزائري حكم فار.

 

 


بحث