غدًا..المؤتمر العالمي الخامس للجمعية المصرية للعلاجات الجماعية

 

كتبت- أسماء إبراهيم
تعقد الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي، المؤتمر العالمي الخامس للجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والإقليمي السادس للجمعية العالمية للعلاجات النفسية الجماعية غدًا تحت عنوان”التمكين والإبداع المشترك” “Empowerment and Co-creation”.

يقام حفل الافتتاح ظهر غدًا، الخميس، ويعقد المؤتمر تحت رعاية وتنظيم مؤسسة الرخاوي للتدريب والأبحاث العلمية، وقسم الطب النفسي بقصر العيني والجمعية المصرية للطب النفسي واتحاد الأطباء النفسيين العرب، وجمعية الطب النفسي التطوري والعمل الجماعي ومجلس الأخصائيين النفسيين التنظيمي لإقليم أبروزو بإيطاليا، والجمعية الدولية للعلاج المرتكز على المشاعر.

وقالت الدكتورة منى الرخاوي أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة ورئيس مؤسسة الرخاوى للتدريب والأبحاث العلمية، إن هذا المحفل العلمي الذي ساهم في وضع مصر في مكانة متميزة بين بلدان العالم في المجال، على مدار السنين عمل نهضة في المنهجيات العلاجية التابعة للصحة النفسية، ومنهجيات العمل الجماعي التي تنهض بالمؤسسات أو الإدارات والأطفال والمساندة، وكذلك زيادة الوعي بأهمية قدرتنا على العمل الجيد، كذلك يضيف المؤتمر منهجيات جديدة للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي من مختلف العالم.

وأوضحت أن المؤتمر يشارك به أكبر مدرسي وممتهني مهنة العلاج النفسي والعلاج النفسي والأسري والتعامل مع المراهقين وكبار السن والأزمات وغيرهم.

وتابعت: يتضمن المؤتمر أكثر من أربعين ندوة وورشة عمل وأوراق علمية لأكثر من ثمانين من ذوي الخبرة والباحثين في المجال، القادمين من مصر و٢٣ دولة من مختلف دول العالم.
وأردفت، سيتم في الحفل تقديم كلمات افتتاحية قصيرة، بالإضافة إلى عرض فيلم الافتتاح وفيلم آخر عن ومن الدكتور يحيى الرخاوي، بالإضافة إلى تكريم مؤسستين تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وهما مؤسسة بنات الغد، ومؤسسة وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، وتكريم بعض رواد العلاج النفسي في مصر والعالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.