صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات ينظمان قافلة حماية اجتماعية بمحافظة الأقصر

 

توفير 66 طن مواد غذائية جافة و40 طن أغطية لصالح 6 ألاف أسرة مستحقة

تجهيز 121 فتاة بمستلزمات الزواج.. ودكان الفرحة يوفر 26 ألف قطعة ملابس لطلبة الجامعة

توزيع 4 ألاف قطعة ملابس ومستلزمات الدراسة لصالح 1500 طالب بالمنطقة الأزهرية

نظم صندوق تحيا مصر، اليوم، احتفالية كبرى بمحافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري تضمنت أنشطة الحماية الاجتماعية لصالح الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين المؤسستين.

حضر الاحتفالية فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر واللواء محمد أمين نصر مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السابقة والمدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري وتامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي للصندوق، إن الاحتفالية تضمنت تنظيم قافلة حماية اجتماعية لصالح 6 ألاف أسرة مستحقة بالمحافظة، توفر 66 طن من المواد الغذائية الجافة، و40 طن أغطية فضلا عن توفير 4 ألاف قطعة ملابس جديدة ومستلزمات دراسية لصالح 1500 طفل في 52 معهد بالمنطقة الأزهرية في المحافظة.

وتستهدف القافلة الأسر المستحقة في قرى الكلابية ونجع العرب وحاجر الكومير وترعة ناصر ونجع أبو سعيد وتوماس وعافية بمركز اسنا، كما سيتم توزيع محتويات القافلة في عدة مناطق أخرى منها اصفون ونجع جاد الكريم والطود ونجع الطويل والزيقات ونجع الكلاحين.

وأضاف أنه تم افتتاح معرض دكان الفرحة بكلية البنات جامعة الأزهر، ومن المزمع تنظيم معرض أخر في جامعة الأقصر يومي السبت والأحد يوفر 26 ألف قطعة ملابس وأحذية واكسسوارات لصالح طلبة الجامعة المعد لهم دراسة حالة اجتماعية، وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردى ومصنعى الملابس الجاهزة، لمنح الطلبة فرصة لاختيار ما يناسبهم من بين المعروضات مجانا.

وأوضح عبد الفتاح أن الاحتفالية تضمنت أيضا تسليم 121 فتاة مستلزمات الزواج ضمن مبادرة دكان الفرحة، وحصلت كل فتاة على ثلاجة، وغسالة، وسخان، ومكواه، ومروحة، وبوتاجاز، وأدوات مطبخ، ومفروشات وأغطية، ومحضر طعام، وخلاط.

وعبر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر عن سعادته وتقديره لجهود صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات المصري في المحافظة من خلال قافلة بهذا الحجم من المتنوع من أنشطة الحماية الاجتماعية لصالح الأسر المستحقة بالمحافظة لافتا إلى الدور الهام الذي يلعبه المجتمع المدني في هذا الشأن كمعاون لأجهزة الدولة لتوفير حياة كريمة للإنسان المصري.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لمؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصرى، على أهمية تفعيل البروتوكول المبرم مع صندوق تحيا مصر خلال الشهر الماضي بهذه السرعة للتوسع في نشاط مؤسسة بيت الزكاة والصدقات وخدمة أكبر عدد من الأسر المستحقة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا فى برامج الحماية الاجتماعية والتنمية العمرانية لتوفير حياة كريمة للمواطنين فى المناطق الأكثر احتياجا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.