صندوق التنمية الثقافية يعلن منحة مدرسة خضير البورسعيدي للخط العربي

كتبت: رباب السيد

 

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وفي إطار خطة الوزارة لصون الهوية من خلال دعم أحد ملامحها المتمثلة في فنون الخط العربي، يعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن فتح باب التقدم للمنحة المجانية للدراسة بمدرسة الفنان الكبير خضير البورسعيدي “الدفعة الثانية” لمدة عامين، وذلك بمقر المدرسة بمركز إبداع السحيمي بشارع المعز.

 

صرح بذلك الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع الصندوق، وأضاف أن شروط الاشتراك بالمدرسة، تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية مع اجتياز الاختبارات اللازمة والمقابلة الشخصية، ومن المقرر أن تكون الدراسة ثلاثة أيام أسبوعيا، ويمنح الدارس شهادة إتمام الدراسة.

 

كما يقام معرض وحفل تخرج في نهاية مدة الدراسة، ويتم التقديم من خلال مليء الاستمارة الخاصة بالتقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بقطاع صندوق التنمية الثقافيةhttps://www.cdf.gov.eg/?q=node/17724 : ، وذلك حتي 15 يناير 2023.
جدير بالذكر أنه يتم تدريس أنواع الخطوط المختلفة بالمدرسة، مثل، الديواني، الحر، الإعلان، وتركيبات الخط الثلث، وغيرها من الخطوط، على يد نخبة من فناني الخط العربي تحت إشراف الفنان الكبير خضير البورسعيدي شيخ الخطاطين المصريين.
كما تستهدف المدرسة خلق أجيال جديدة من فناني الخط، هذا الفن الذي يمتد أثره على الحضارة والفنون في العالم وتعزيز أساليبه في مواجهة البدائل الإلكترونية بالإضافة إلى الارتقاء بالذائقة الفنية للشباب وكذلك تشجيع الأجيال الجديدة على تعلم قواعد الكتابة العربية الصحيحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.