سنة نقل عادية.. “التعليم” تعلق على امتحان شهر ديسمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي

 

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم وضع امتحانات شهر ديسمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي من بنوك للأسئلة معدة لذلك، لعقد امتحان مختلف لكل مدرسة.

وأكدت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائى هدفه الوقوف على مستوى التلاميذ، مع مساعدتهم على اكتساب المهارات المختلفة من فهم وتحليل في نواتج التعلم، مشيرة إلى أن الصف الرابع الابتدائي سنة نقل عادية بلا أى ضغوط.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن ضوابط عقد امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، الذي يبدأ في 5 ديسمبر المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن الاختبار يغطي ما قطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر وفق خطة توزيع المناهج، ويكون الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم- التكنولوجيا – المهارات المهنية)، وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة، لكنه يختلف من مدرسة لأخرى، وباقي المواد على مستوى المدرسة، وأوضحت أن زمن الامتحان هو حصة دراسية لكل مادة.

 

وأشارت إلى أنه سيتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، وأن عدد الأسئلة في كل امتحان هو 10 أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

ويؤدي الطلاب الامتحان يوم 5 ديسمبر في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، و6 ديسمبر في مادتي العلوم والمهارات المهنية، و7 ديسمبر في مادتي الدراسات الاجتماعية والتكنولوجيا، و8 ديسمبر في اللغة الإنجليزية، و9 ديسمبر في الرياضيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.