بي إن بي باريبا يقدم نظاما إلكترونيا لتداول العملات بالأوامر الصوتية

كشف بنك “بي إن بي باريبا” الفرنسي عن إطلاق خدمة تكنولوجية جديدة لعملاء خدمة تجارة العملات، حيث تتيح للمتعاملين إصدار أوامرهم مسموعة لمنصتها الإلكترونية لتنفيذ عمليات تجارة العملة على غرار نظام المساعد الرقمي الصوتي “أمازون أليكسا”

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن آصف رزاق المدير العالمي لقطاع تكنولوجيا تداول العملات في “بي.إن.بي باريبا” القول إن “الفكرة هي أن نقترب أكثر من عملائنا وتقديم خدمات أكثر فاعلية لهم، وهو ما يعني مزيد من الإيرادات” للبنك، مضيفا أن التقنية الجديدة “ستجعل العملاء ومسؤولي المبيعات أكثر فاعلية في التركيز على الصورة الأكبر والتعاملات الأكبر”.

وأضافت بلومبرج أن هذا التطور يعكس بوضوح التحول السريع نحو التقنيات الآلية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، حيث تبحث قطاعات التداول في البنوك عن طرق جديدة لوقف تدهور إيراداتها.

تحمل التقنية الجديدة اسم “أليكس” وهي عبارة عن تطبيق مضاف إلى منصة “بي.إن.بي” لتجارة العملات عبر الإنترنت “كورتكس لايف”. كما يتيح التطبيق للمستخدمين نشر تعليقات على الصفقات أو تمييز الأحداث المهمة مثل مواعيد صدور بيانات البنك المركزي الأوروبي، أو تحركات الأسواق والتغييرات في مستويات السيولة النقدية فيها.

وذكر البنك الفرنسي أنه خصص نحو عشرة خبراء للعمل على مدى عامين من أجل تطوير هذا التطبيق، والذي سيتم توفيره بشكل تجريبي لآلاف المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.