بعد نجاحه تجارياً في سينما زاوية فيلم “الحلم البعيد ” خيشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

كتبت- سارة محمد
ينافس فيلم الحلم البعيد للمخرج مروان عمارة والمخرجة يوهانا دومكيفي الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية (حتى- 8 مارس/ آذار) ضمن مسابقة بانوراما، وذلك بعد أكثر من شهر على عرضه تجارياً في سينما زاوية، حيث استمر لـ 3 أسابيع وحصل على العديد من الإشادات الجماهيرية والنقدية. ويُعرض الفيلم يوم الخميس 7 مارس في قصر الثقافة الساعة 7 مساءً (+2 غرينتش).
 
والجدير بالذكر مهرجان شرم الشيخ السينمائي هو مهرجان سنوي تقيمه “مؤسسة نون للثقافة والفنون”، بالتعاون مع وزارات الثقافة والشباب والرياضة والهيئة العامة للسياحة في محافظة جنوب سيناء، ويتضمن المهرجان مسابقة بين صناع الأفلام تهدف إلى تعريف الجمهور العربي بالسينما الآسيوية، كما يقيم المهرجان عدد من الورش والعروض السينمائية بحضور مشاهير الصناعة.
 
وأحداث فيلم الحلم البعيد تدور في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك. ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيري السنّ الذين يعملوّن في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.
 
وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان لندن السينمائي، بالإضافة لمهرجانات دولية أخرى.
 
الفيلم من إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكي، وإنتاج رومان رويتمان (شركة مونوكل/ ألمانيا)، مارك لطفي (شركة فيج ليف ستوديو/ مصر) وآرني بريكنستوك (شركة فروت ماركت/ ألمانيا) وقد حصل على منح من مؤسسة الدوحة للأفلام، والصندوق العربي للثقافة والفنون 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.