النائب أحمد الشرقاوي: نرفض التعديلات الدستورية.. وندعو المواطنين للتصويت بـ«لا»

قال النائب أحمد الشرقاوي متحدث تكتل «25-30» البرلماني، إن موقف التكتل لم يتغير منذ بدء قطار التعديلات الدستورية في مجلس النواب، معقبًا: «رفضنا كافة التعديلات المقترحة ونراها تعود بنا إلى الخلف».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأحد، أنه يرفض التعديلات الدستورية، ويرى أن التعديل في دستور 2014 لا يصب في صالح بناء دولة ديمقراطية حديثة، متابعًا: «في جلسة اليوم أثبتنا رفضنا للتعديلات مادة مادة، وفقرة فقرة».

وعلق على حديث الإعلامي عمرو أديب في بداية الحلقة بشأن الموافقة على التعديلات، قائلًا: «القرار الرئيسي للشعب في الاستفتاء المزمع عقده، وأيضًا الجلسة العامة بالرغم من وجود أغلبية ستمرر هذه التعديلات بسبب موافقة حزب الأكثرية، عليها إلا أننا نعول على الشعب المصري رفضها»، ليجيب «أديب»: «أنا اللي قولته أنه تم الموافقة عليها في البرلمان بشكل عام، لكن اللي عايز صوت بنعم أو لا دي حاجة ترجع ليه، بعد طرحها في الاستفتاء».

ودعا متحدث تكتل «25-30»، المواطنين المصريين للتصويت بـ«لا» على التعديلات الدستورية المقترحة؛ للحفاظ على مستقبلهم ودستورهم، مؤكدًا على رفض التكتل هذه التعديلات، أو أي مواد تنص على زيادة المدة الرئاسية، على حد قوله.

وتابع: «بندعوا المواطنين للحفاظ على دستورها ومستقبلها، وننتظر حتى يوم الثلاثاء المقبل وإعلان نتيجة التصويت بعد النداء بالاسم داخل مجلس النواب»، مشيدًا بطريقة الدكتور على عبد العال في إدارة جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية.

وكان اجتماع لجنة صياغة التعديلات الدستورية قد عقد أمس الأحد، برئاسة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال.

وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد عقدت خلال الفترة الماضية جلسات الحوار المجتمعي حول تعديل الدستور، بمشاركة أساتذة قانون وإعلاميين وممثلي المجالس القومية ومختلف فئات المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.