الاتحاد الأفريقي يرد على إلغاء كأس أمم أفريقيا في بيان رسمي

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بيانا رسميا، للحديث عن آخر التحديثات بشأن انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر انطلاقها في الفترة ما بين 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ردا على الأنباء التي انتشرت بشأن إلغاء البطولة القارية، بسبب انتشار متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، الذي قد يغير الخطة بشكل كامل.

الاتحاد الأفريقي يصدر بيانا رسميا بشأن بطولة كأس أمم أفريقيا

وأشار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بيانه، إلى أن الأمين العام عقد اجتماعات عدة مع كل من وزير الرياضة الكاميروني البروفيسور نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة العامة، ماناودا مالاخي، من أجل الوقوف على الإجراءات اللازمة، ومواصلة المضي قدما من أجل انطلاق البطولة في موعدها دون تأجيل، وإنهاء الإجراءات كافة قبل موعد المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير المقبل.

 

تفاصيل بيان الاتحاد الأفريقي بشأن كأس أمم أفريقيا

وبتوجيهات من باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي، بدأت مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي، وبروتوكولات المتحور الجديد، والإجراءات الاحترازية اللازم اتخاذها خلال كأس أمم أفريقيا من أجل إقامة البطولة في موعدها، والابتعاد عن التهديدات التي تحوم بمصير المسابقة القارية.

وقال البيان: «توصل الاتحاد الافريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير.. سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع».

وأضاف: «كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس الزخم.. لا يمكننا أن نرتاح.. علينا العمل على مدار الساعة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.