أضرار تناول البطاطس المقلية تسبب ارتفاع الأنسولين و الكوليسترول

صحة , No Comment البطاطس المقلية

تعد البطاطس المقلية من أكثر الوجبات التي تعتمد عليها الكثير من الأسر المصرية، بسبب مذاقها اللذيذ، ومناسبتها لجميع الأكلات الأخرى، وهي من الوجبات السريعة التي يفضلها الأطفال وغالبية الكبار، ولكن لا يعرف الكثير من الأشخاص المخاطر الصحية التي تنتج عن الإفراط في تناولها.

أشارت دراسة نشرها موقع هيلث أن الطهي المفرط وقلي البطاطس يمكن أن يطلق مادة كيميائية تسمى الأكريلاميد، والتي ترتبط بمخاطر الإصابة بالسرطان.

أضرار تناول البطاطس المقلية

تحتوي البطاطس العادية على الكربوهيدرات التي يمكن أن تسبب ارتفاع الأنسولين ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل السكرى وأمراض القلب. يعد تناول البطاطس من حين لآخر أمرًا صحيًا ، لكن تناول وجبات خفيفة من البطاطس المقلية عدة مرات في الأسبوع يوفر أكثر بقليل من الطاقة سريعة الحرق التي من المرجح أن يتم تخزينها على شكل دهون في جسمك.

-مشاكل الكبد

إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، فإن سكر الذرة الدكستروز الموجود في العديد من وجبات البطاطس المقلية السريعة لا يعد ممنوعًا. تم ربط هذا المكون بارتفاع نسبة السكر في الدم وانخفاض مستويات امتصاص الدهون وهو أيضًا ضار بشكل لا يصدق لأي شخص يعاني من مشاكل في الكبد.

في النهاية إذا كنت تريد أن تكون أكثر صحة ، وأن تفقد الوزن ، وتحافظ على بشرتك صافية ، فإن البطاطس المقلية هي واحدة من الأطعمة الأولى التي يجب أن تتجنبها من نظامك الغذائي. استبدلها بالبطاطا  المخبوزة والمتبلة الغنية بمضادات الأكسدة أو البطاطا الحلوة وسوف ترضي شغفك بالبطاطا دون الإضرار بجسمك.

-الكوليسترول

ترفع الدهون المشبعة في البطاطس المقلية مستويات الكوليسترول “الضار” ، والذي يمكن أن يشكل جلطات تلتصق بجدران الشرايين وتمنع كل جزء من جسمك من تلقي الدم. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي هذا إلى السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

-عدم تحمل الجلوتين

تناول المزيد من البطاطس المقلية  يسبب العديد من المخاطر الصحية  لأي شخص يعاني من عدم تحمل الجلوتين ومرض الاضطرابات الهضمية وحتى حساسية الحليب والسبب في ذلك هو أن الزيت النباتي المستخدم في قلي هذه البطاطس يحتوي غالبًا على القمح ، وحتى منتجات الألبان.


بحث