5.5 مليار دولار حجم تمويلات المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في 2021

سجلت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، حجم تمويلات تزيد عن 5.23 مليار دولار في2021، غطت حصة سوقية بلغت 21.2٪، كمدير منسق للتمويلات و18.6٪ بصفتها منظم مفوض لهذه التمويلات.

كشفت عن ذلك المؤسسة بمناسبة تصدرها، قائمة أفضل منظم مفوض ومدير منسق ضمن قوائم تصنيف بلومبرج للعام 2021 عالميا.

كما أظهرت ذلك قائمة عمليات التمويل الإسلامي العالمية لعام 2021 الصادرة عن مؤسسة بلومبرج، لتتفوق بذلك على البنوك العالمية والإقليمية الرائدة في هذا المجال.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، المهندس هاني سالم سنبل: “توضح هذه التصنيفات جدية و التزام فريق المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بأن تكون حافزًا لتنمية التجارة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”.

وأضاف أنه “بالنظر إلى حجم التحديات التي واجهها عام 2021 للاقتصاد العالمي، فإننا سعداء للغاية لاستمرار في تقديم دعم استراتيجي كبير لدولنا الأعضاء في هذه البيئة الصعبة، ونتطلع إلى عام 2022 بالكثير من التفاؤل لهذا الإنجاز”.

وتنشر مؤسسة بلومبرج قوائم لعمليات التمويل الجماعي – كل ثلاثة أشهر وبشكل سنوي – لتصنيف البنوك والمؤسسات المالية العاملة في هذا المجال، في فئات مختلفة: المنظمون المفوضون للتمويل، والمدراء المنسقون للتمويل، والوكلاء الإداريون والمستشارون عبر الصفقات المتنوعة، والتي تشمل القروض والسندات وعمليات الاندماج والاستحواذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.