مؤشرات النجاح في مواد علم النفس و الاجتماع و الأحياء تتجاوز 90%

تعليم , No Comment

كتبت / دعاء عصام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات الشهادة الثانوية العامة فى مواد علم النفس و الاجتماع و الأحياء.

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪؜.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم حرصها على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

وتهيب وزارة التربية والتعليم كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تماما لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها يوم السبت المقبل.

وتشدد الوزارة على أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة فور انتهاء كافة اجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة.

وواصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،، اجتماعاته الدورية مع قيادات التربية والتعليم بمديريات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ في إطار المتابعة المستمرة لمختلف الآليات والحلول والمقترحات التي يمكن تنفيذها لمواجهة الكثافات الطلابية وعجز المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

وقد شهدت اللقاءات نقاشات مطولة حول مستجدات أفضل الآليات المناسبة للتطبيق وفقا لطبيعة كل إدارة تعليمية بالمديريات الثلاثة والتي تتناسب أيضا مع المعلمين والطلاب.

وخلال اللقاءات، أكد الوزير حرصه على عدم فرض آلية بعينها على أي ادارة تعليمية، مطالبا بوضع خطط نهائية دقيقة ومدروسة بعناية لكل إدارة تعليمية بالمديريات الثلاثة تمهيدا لمراجعتها وتطبيقها مع بداية العام الدراسي المقبل.

 

 

 


بحث