وصول نشاط التسوق عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى 1.2 تريليون دولار بحلول 2025

واشنطن – د ب أ

تتوقع دراسة نشرتها شركة أكسنتشور، نمو نشاط التسوق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتيك توك ووي شات، بمعدل يعادل 3 أمثال معدل نمو النشاط على قنوات التسوق التقليدية.

وقالت شركة الاستشارات، في تقريرها، إنها تتوقع وصول حجم “التجارة الاجتماعية” التي تتم كل تعاملاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى 1.2 تريليون دولار بحلول 2025 مقابل 492 مليار دولار خلال 2021. يأتي هذا النمو بفضل المستهلكين من الأجيال الشابة والمنتظر أن يمثلوا 62% من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي.

يذكر أن السلع الأكثر رواجا على شبكات التواصل الاجتماعي، تشمل الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستلزمات الديكور المنزلي. كما تسجل مبيعات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية نموا قويا عبر شبكات التواصل، في الوقت الذي يلعب فيه نشطاء شبكات التواصل دورا مهما.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن دراسة أكسنتشور أظهرت وصول عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم خلال العام الماضي إلى حوالي 3.5 مليار مستخدم يقضي الواحد منهم في المتوسط ساعتين ونصف الساعة على شبكات التواصل يوميا. كما أن سوق التجارة الاجتماعية مازال بعيدا عن التشبع في الولايات المتحدة وبريطانيا مقارنة بالصين بالتي يتسوق فيها 80% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عبر هذه الشبكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.