لمكافحة كورونا.. قرار عاجل من الإمارات بشأن الدراسة

قررت الإمارات، اليوم الثلاثاء، إعادة نظام التعليم عن بعد للمدارس والجامعات في أبوظبي، بأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني.

وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، بالتنسيق مع دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، عن اعتماد نظام “التعليم عن بعد” لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني، وذلك لضمان العودة الآمنة للطلبة إلى المدارس، وتعزيزاً للإجراءات الاحترازية.

وسيتم خلال الأسبوعين تكثيف الفحوصات على المنتمين لقطاع التعليم، وكذلك مراجعة الوضع الوبائي وتحديث بروتوكولات العودة للمنشآت التعليمية بعد تلك الفترة.

وقالت اللجنة إنه يُطبّق هذا القرار على جميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، بما في ذلك مراكز التدريب والكليات والجامعات، على صحة وسلامة المجتمع المدرسي، في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على نسبة منخفضة من الإصابة.

وحثت اللجنة آباء وأولياء أمور الطلبة والكوادر التدريسية والطواقم الإدارية على تلقي جرعة التطعيم الداعمة، والحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بما في ذلك التباعد الجسدي لمسافة لا تقلّ عن مترين وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، مع الاستمرار في غسل وتعقيم اليدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.