في ختام معرض «إيديكس 2021».. «وزير الدولة للإنتاج الحربي» يتفقد أجنحة عدد من الشركات

تفقد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي عدداً من أجنحة الشركات المشاركة بمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021”.

وقام الوزير “مرسي” بزيارة جناح شركة “ATSC” المتخصصة في مجال توفير الأدوات والتطبيقات المناسبة للأنظمة الدفاعية البرية والجوية والبحرية.

كما تفقد جناح تحالف شركتيّ (KMW & Nexter) المتخصصتين في مجال الأنظمة الدفاعية وتمت الإشارة إلى أن KMW هي شركة ألمانية وNexter هي شركة فرنسية.

وتم خلال الجولة التفقدية لوزير الدولة للإنتاج الحربي الاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيات تصنيع في مجال أنظمة التسليح وإنتاج الدبابات وعمرة محركات الدبابات، كما قام سيادته بزيارة جناح شركة “إيدچ” الإماراتية العاملة في العديد من المجالات العسكرية مثل الأنظمة والصواريخ والأسلحة والحرب الإلكترونية.

كما تمت زيارة جناح “هانوا” الكورية الجنوبية وخلال زيارة الجناح “هانوا” تم تفقد الهاوتزر k9 ويأتي ذلك ضمن المشاورات التي تتم بين الجانبين للاتفاق على التصنيع المشترك لهذا النوع من الهاوتزرات، وتم كذلك تفقد جناح “بونجسان” الكورية الجنوبية العاملة في مجال الأنظمة الدفاعية، وقام الوزير “مرسي” أيضا بتفقد جناح المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، كما تم تفقد عدد من الشركات العالمية الأخرى.

حرص وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال تفقده أجنحة هذه الشركات على الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيات العالمية في مجال أنظمة التسليح، وأشاد الوزير “مرسي” بمعروضات هذه الشركات وإمكانياتها التصنيعية والفنية.

كما استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة، معرباً عن تطلعه من خلال هذا المعرض إلى عقد شراكات مع الشركات العالمية في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة.

ودعا الوزير “مرسي” الشركات التي قام بزيارة أجنحتها لتبادل الزيارات والوفود الفنية مع شركات الإنتاج الحربي للتعرف على التكنولوجيا المتوافرة لدى كل جانب على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، كما دعا الشركات للمشاركة في “EDEX 2023”.

من جانبه، صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، بأن المعرض يعد فرصة مهمة لوزارة الإنتاج الحربي لفتح نافذة على العالم من خلال عرض إمكاناتها الفنية المستخدمة في الصناعات العسكرية، إلى جانب الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة في المعرض من تكنولوجيا حديثة في مجال أنظمة التسليح والدفاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.