ختام البرنامج التدريبي لإعداد القادة ودعم اتخاذ القرار بمحافظة الإسماعيلية

كتب: عمرو جمعة

 

شهد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية،اليوم، ختام البرنامج التدريبي الذي نظمه قطاع تنمية الأعمال بمركز معلومات مجلس الوزراء ومركز القاهرة للتنمية البشرية والمجلس الوطني للتدريب والتعليم، تحت عنوان “إعداد القادة ودعم اتخاذ القرار” خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٢ ديسمبر الجاري بقاعة التدريب بقصر ثقافة الإسماعيلية.

 

وقام مركز التدريب بديوان عام محافظة الإسماعيلية بالتنسيق لتقديم برنامج تدريبي كامل عن إعداد القادة، بدعم من اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

 

وحاضر في البرنامج التدريبي العميد جمال الدين إمام،الخبير الاستراتيجي، والذي تناول خلال شرحه عملية صناعة القرار وإدارة المخاطر والتخطيط الاستراتيجي وأنواع النظم كطرق و أدوات تسهم في صنع القرار.

 

وأوضح أن الهدف من هذا البرنامج هو دعم قيادات الصف الثاني وتوفير مناخ تدريبي لمختلف مؤسسات الدولة لتخطو للأمام خاصة في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتزايد حجم البيانات والتي تتطلب العديد من العمليات لاستخدامها عند صنع واتخاذ القرار.

 

وخلال البرنامج التدريبي، ألقت الدكتورة “هدي العراقي”، المحاضر بمركز معلومات مجلس الوزراء، الضوء على تأثير اللغة العربية في نجاح الرسائل الإعلامية خاصة على المنصات الرسمية للمؤسسات الحكومية، موضحة الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض والتي تحول عن أداء الرسالة الإعلامية المرجوة أو التي يُراد إبرازها.

 

وخلال الوِرش التفاعلية بالبرنامج التدريبي استطاع المتدربين التعرف على الكثير من طرق الإلقاء والتأثير وكذلك طرق وكيفية كتابة الأخبار والتقارير الإعلامية.

 

وخلال كلمتها التي ألقتها، أشادت الدكتورة “رانيا حسن” مدير مركز القاهرة للتدريب، بدور محافظة الإسماعيلية في استضافة البرنامج التدريبي الذي ضم متدربين من ديوان عام محافظة الإسماعيلية وجامعة قناة السويس ومديريتي التموين والتربية والتعليم، مؤكدة على أن محافظة الإسماعيلية من المحافظات الواعدة التي دائمًا تسعي مؤسساتها الحكومية للحصول على أفضل محتوى تدريبي مشيرة إلى أن هناك تعاون قريب يتم الإعداد له ويخدم قطاع كبير من المهتمين بتطوير الذات وتحسين الأداء في كافة المجالات.

 

وأوضح دكتور “ياسر الشريف” مدير الإدارة العامة لقطاع تنمية الأعمال بمركز معلومات مجلس الوزراء، أن المركز يمثل العقل الخاص بالحكومة، ويعمل بكافة قطاعاته لدعم متخذي القرار وتقديم المعلومات والتقارير والدراسات والبحوث، مشيرًا إلى العمل كأحد الجهات المهتمة بتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والذي يسهم في تحليل المعلومات من خلال تقارير ودراسات.

 

وحول البرنامج التدريبي، أكد “الشريف” أنه يمثل أوجه التعاون مع مركز القاهرة لتنمية الموارد البشرية والذي يعد أحد الأذرع المساعدة لتنفيذ التدريبات بجميع المحافظات حتى تصل الفائدة للجميع.

 

وقام اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية يرافقه الدكتورة رانيا حسن مدير مركز القاهرة للتدريب والدكتور ياسر الشريف مدير عام قطاع تنمية الأعمال بمركز معلومات مجلس الوزراء، والعميد أيمن فوزي ممثل المجلس الوطني للتدريب والتعليم، والسادة محاضري البرنامج التدريبي، بتسليم المتدربين شهادات الاجتياز، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.