جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة: توفير أكثر من مليون فرصة عمل بالصعيد

قال المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن 45% من التمويلات الخاصة بالجهاز تذهب إلى الصعيد وتنمية محافظات الجنوب، في جميع التخصصات سواء مشروعات خدمية أو تجارية أو انتاج حيوانية، أو صناعية، لافتًا إلى أن وزارة الصناعة تقوم بإنشاء مجموعة من المصانع أو التجمعات الصناعية خاصة لأهالي الصعيد.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم”، المذاع عبر فضائية “DMC”، اليوم الجمعة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لزيادة الصناعات في محافظات الصعيد، لتوفير أكبر قدر من فرص العمل إلى أهل الصعيد، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة إليهم، متابعًا أن التجمعات الطبيعية بالصعيد تتكون دائما من العملاء الخاصة بالجهاز.
واستكمل، أن هناك 9 تجمعات تابعة للجهاز تم افتتاح 7 منهم، في أربع محافظات من الصعيد، مشيرًا إلى أنه يوجد تمويل من قبل الجهاز لهذه المشروعات بجانب ضخ الدولة لـ 18 مليار جنيه في تمويل المشروعات بمحافظات الصعيد وفرت تقريبا مليون و100 ألف فرصة عمل.
وأضاف، أنه يتم توفير أكبر قدر من الخدمات لأهالي الصعيد من قبل الجهاز، موضحًا أن المواطن يستطيع إدارة مشروع أو عمل دراسة جدوى من خلال دخوله لمجوعات تابعة للجهاز، ويضع خطة ويتم البدء في تمويله، والإستمرار من خلال خدمات التسويق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.