بشأن العمل عن بعد.. قرارات جديدة من «ميتا» لموظفى فيسبوك

أعلنت ميتا (فيسبوك سابقا) السماح لموظفيها بالعودة إلى المكتب بعد موعد إعادة فتح مكاتبها فى يناير المقبل، وبهذا الإعلان ستكون ميتا أحدث شركة تغير خطط إعادة فتح أبوابها وسط تفشى متحور أوميكرون.

ورغم هذا الإعلان فإن ميتا أفادت بأنها ستلتزم بخطتها لإعادة فتح المكاتب فى 31 يناير، لكنها ستمنح الموظفين 3 خيارات من بينها العمل عن بعد بدوام كامل، أو العمل فى المنزل لمدة 3 إلى 5 أشهر أخرى من خلال “برنامج تأجيل العودة إلى المكتب للموظفين فى الولايات المتحدة وكندا”.

وقال متحدث باسم الشركة إن ميتا قدمت هذه الخيارات المختلفة لمساعدة الموظفين على تحديد “كيف ومتى يعودون إلى العمل” لأنه ليس موقفا “يناسب الجميع”، ويحتاج جميع الموظفين الذين يدخلون مكاتب الولايات المتحدة إلى تلقى اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وأعلنت ميتا أن العديد من مكاتبها فى الولايات المتحدة مفتوح حاليا بقدرة استيعابية محدودة، بما فى ذلك المقر الرئيسى الذى تبلغ طاقته الاستيعابية 50٪.

وأفاد المسؤولون فى الشركة أنهم يراقبون انتشار متحور أوميكرون ويعملون مع الخبراء للتأكد من أن العودة إلى المكتب تتم بأمان. وبلغ عدد موظفى ميتا 68177 شخصا اعتبارا من 30 سبتمبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.