الرئيس السيسي يعلن موعد انطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة»

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأكد أن الدولة ستدخل كل ريف مصر وتوابعه في الصعيد والدلتا، قائلًا: “الموضوع ليس انتقائيًا، ولن نترك أحدًا، فالبرنامج يغطي الجمهورية بأسرها”.

ولفت إلى أنه بعد 6 أشهر- أي في يونيو المقبل- سيتم العمل في الثلث الثاني من مبادرة “حياة كريمة”، ويستمر العمل فيه لمدة سنة أخرى، ثم بعد ذلك الثلث الأخير من المبادرة ويستمر العمل فيه أيضًا لمدة سنة ثالثة.

ومن جانبه، عرض أحد المنتجين بمعرض الحرف التراثية بأسوان، أمام الرئيس السيسي، “كوفرتات كتان”، موضحًا أنه يعمل معه بهذه الحرفة أكثر من 450 فردًا، وأن عملية التصنيع للكوفرتات تتم بصورة يدوية من خلال عامل واحد على نول وتستغرق يومًا واحدًا، منوهًا إلى أن هذه المنتجات يتم تصديرها إلى الخارج، ونشارك بهذه المنتجات في جميع معارض وزارة التضامن الاجتماعي.

وقدم أحد العارضين “كوفرتة كتان” تحمل صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس كهدية تعبيرًا عن تقديره لجهود الرئيس السيسي في دعم هذا المنتج التراثي الذي يتم تصنيعه في سوهاج.

وأشاد الرئيس السيسي بجمال ألوان المنتجات اليدوية من الكوفيرتات، مشددًا على ضرورة عودة تراثنا من الأشغال اليدوية إلى سابق عهده، مؤكدًا ضرورة دعم الأشغال اليدوية بصورة أكبر من ذلك.

وبدورها، أعربت إحدى العارضات عن سعادتها بزيارة الرئيس السيسي إلى أسوان، وقالت إن “أسوان وأهلها يعشقون الرئيس السيسي لطيبة قلبه وكرمه”، ووجهت الشكر لكل الوزارات والجهات المعنية القائمة على معرض الحرف التراثية لدعمها منتجاتهم .
وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بتلك الزيارة، ووجه بإقامة معرض دائم لتلك المنتجات لتسويقها، مؤكدًا دعمه للعارضين لتطوير منتجاتهم .
وحيا الرئيس السيسي جميع العارضين في معرض الحرف التراثية، مبديًا إعجابه بمنتجاتهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.