الأرصاد: أمطار رعدية وسحب كثيفة تضرب البلاد

أعلنت الأرصاد الجوية تحذيرات جديدة حول سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية خلال فترات ليلة الجمعة والساعات الأولى من صباح غدٍ السبت، على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، ويستمر سقوط الأمطار عليها خلال فترات النهار تكون متفاوتة الشدة. 

قالت الأرصاد في بيان رسمي طارئ، إن باقى السواحل الشمالية تتأثر غدا السبت بسقوط أمطار  متوسطة إلى خفيفة على فترات متقطعة، تمتد  الأمطار الخفيفة إلى مناطق من  جنوب الوجه البحرى .

تؤكد الأرصاد أن الفرصة مهيأة غدا لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من القاهرة الكبرى.

كانت الأرصاد أشارت إلي اندفاع كتلة من الهواء البارد القادمة من جنوب أوروبا لتؤثر علي كافة المناطق الشمالية لتسود أجواء شتويه باردة خاصة خلال ساعات الليل.

فيما يسود غدا طقس لطيف غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الانحاء، شديد البرودة على سيناء.

يحذر خبراء الأرصاد قائدي المركبات بضرورة الحيطة أثناء القيادة، بسبب تكون شبورة مائية تتكون خلال ساعات الصباح الأولى، وتتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.. لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.