537صيدليا يشهدون فعاليات عمومية النقابة ويصوتون على 4قرارات

الصيادله يتسألون : اين الهيئة العليا للدواء،؟
شهدت الجمعية العمومية العادية للصيادلة اليوم الجمعة اقبالا كثيفا من الصيادلة حيث حضرها 537 صيدليا كابلغ رد على رافعى دعوى ايقاف انعقاد العمومية ، وبعد اصدار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، قررا برفض الشق العاجل الخاص بوقف انعقاد الجمعية العمومية ، وصحة قرار المجلس بتشكيله الجديد بالدعوة لعقد الجمعية .

ورفع الصيادلة لافتات بالعمومية كتب عليها ” معا لبناء نقابة قوية، تعديل قرار 499، اين الهيئة العليا للدواء، نؤكد على قرارات عمومية 14مايو ، مصر 2018 بلا ادوية منتهية الصلاحية، العودة لقرار 200للحد من الدخلاء، اغراق سوق الدواء بالادوية المنتهية الصلاحية، هامش ربح عادل للصيدلى، سعر موحد للدواء”

وتصدى الحضور لمحاولة احد الصيادلة بتعطيل اعمال الجمعية العمومية، واكدوا على دعمهم لنقيب الصيادلة الدكتور محى عبيد ومجلسه الحالى بتشكيله الجديد لانجاز قضايا المهنة واستقرار كيان النقابة بعد محاولات فاشلة من البعض لهدمه.

ورفع الصيادلة لافتات كتبوا عليها “نجدد الثقة قى النقيب، د.محى عبيد نقيبنا ونفتخر ”

ومن جانبه، قال نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، خلال كلمته بالعمومية، إن النقابة حققت فائض ميزانية فاق ٣٦ مليون جنيه، كما نجحت في شراء مقرات جديدة، وأراضي لاقامة نوادى بالنقابات الفرعية بمبلغ ٥٦ مليون.

وتابع أن “النقابة واجهت مؤامرات من البعض لتدميرها ولكنها تصدت لهذه المحاولة الخسيسة، ولم تكن مؤامرة على شخص النقيب فقط، ولكن كان هناك أكاذيب وافتراءات غرضها تدمير سمعة نقابة الصيادلة داخل مصر وخارجها”.

وأضاف أن المجلس الجديد أعاد لممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات مقاعدهم داخل النقابة لإطلاعهم على كل التفاصيل.

وقال إن النقابة بذلت جهدا في عدد من الملفات خلال الفترة الماضية، ونجحت فى استصدار قرار وزارى بتولى الصيادلة المناصب القيادية، وزيادة البدل المخصص للصيادلة في التأمين الصحي، وتحركنا لتطبيق الحكم الخاص ببدل العدوى”.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالصيدليات العامة، قال إن النقابة أعلنت أن قرار 499 وهامش الربح المخصص للصيادلة لم يعد الآن كافيا، مضيفا أنها طالبت مجددا جميع شركات الأدوية بمد اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية لأن هذا حق الصيادلة.

وعلق :”تم التغلب على قضية فرض الحراسة، وكان آخرها الحكم الصادر يوم 29 يناير بإلغاء حكم فرض الحراسة على نقابة الصيادلة”.

وتابع أن النقابة نجحت في استمرار تكليف الصيادلة حتى الآن، رغم التحديات العديدة، كما نجحت في زيادة معاش المهن الطبية من 500 لـ 900 خلال ثلاثة سنوات فقط.

 

وأضاف :”رفعنا تعويض الصيدليات المتضررة من 20 ألف إلى 40 الف، وحصلنا من الإسكان على 400 ألف شقة للصيادلة، واتفقنا مع وزير المالية على تشكيل لجنة لتعديل اتفاقية الضرائب يما يتناسب مع الأعباء المالية للصيدليات”.

واوضح إن النقابة ناقشت 11 مادة من قانون مزاولة مهنة الصيادلة، وتوقفت بسبب اعتراضات بعض النقابات الأخرى، ولكنها ستستكمل مناقشته، معلقا :”وفيما يخص هيئة الدواء، سنرى تحقق الحلم قريبا ونرى للمهنة هيئة عليا”.

وأضاف :”موضوع البيع بسعرين أخفقت فيه النقابة ولكن كان هناك صغوطا علينا بالتهديد بإنشاء صيدليات على أسوار المستشفيات بخصم 20 بالمئة، وجئنا على نفسنا لأجل باقي الصيدليات، ولكن نعدكم ألا يتكرر هذا الأمر أبدا”.

وقال الأمين العام الدكتور أيمن عثمان، خلال كلمته، إن النقابة بذلت مجهودا في نادي الصيادلة في البحر الأعظم الذي تم تعطيله لمدة 18 عام، وسيرى النور قريبا.

وتابع أن النقابة بصدد إنشاء اتحاد أفريقي للصيادلة، لخدمة صيادلة مصر والأفارقة، كما نشطت عمل لجنة طبية للإغاثة على مستوى الجمهورية.

وفى نهاية الجمعية العمومية تم التصويت باغلبية الحضور على 4قرارات وهى :

1-الموافقة على ميزانيات النقابة لعام 2015،2016 بعد عرض تقرير مراقب الحسابات والجهاز المركزى للمحاسبات ، اضافة الى تقرير الامين العام وامين الصندوق.

2-الموافقة على اللائحة الادارية والتنظيمية للنقابة بعد عرض بنودها ومناقشتها.

3-التاكيد على الغاء بدل الجلسات.

4-التاكيد على صحة قرارات الجمعية العمومية السابقة الصادرة بتاريخ 14مايو الماضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.