يناير المقبل.. الضرائب: تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الجديدة على المأموريات المدمجة

أعلن رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، عن تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة بالمأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع بداية من 2 يناير 2022، حيث سيقوم ممولي هذه المأموريات بتقديم إقراراتهم الضريبية على تلك المنظومة الجديدة بداية من موسم الإقرارات الضريبية القادم، جاء ذلك وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.

وأكد عبدالقادر، أن هذا يأتي في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على التيسير على الممولين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، موضحا أن منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ستغطي جميع أعمال ضرائب «القيمة المضافة، والدمغة، ورسم التنمية، والدخل» تدريجيًا.

وقال رئيس مصلحة الضرائب، إننا نسابق الزمن لتوفير خدمات متميزة؛ للتيسير على ممولي المأموريات المدمجة بمنطقة القاهرة رابع وتقديم الدعم الفني لهم قبل بداية موسم الإقرارات الضريبية القادم، مؤكدا أن المكاتب الأمامية بالمأموريات المدمجة تستقبل اعتبارًا من غدٍ الأحد 28 نوفمبر ممولي تلك المأموريات لتسليمهم أكواد التفعيل، تمهيدا للتسجيل بمنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وتقديم الدعم الفني لهم.

وأوضح عبدالقادر، أنه بالإضافة إلى المكاتب الأمامية، فإنه تم افتتاح 33 منفذ (شباك) بمبنى الخزانة العامة للتيسير على ممولي المأموريات المدمجة بمنطقة القاهرة رابع لتسليمهم أكواد التفعيل، تمهيدا للتسجيل بمنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وتقديم الدعم الفني لهم منعًا للتزاحم بتلك المأموريات، وعنوان مبنى الخزانة العامة لاظوغلي، وتقاطع شارع منصور مع شارع إسماعيل أباظة بجوار محطة مترو أنفاق سعد زغلول، وأمام ضريح سعد زغلول.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن العمل بكل من المكاتب الأمامية بالمأموريات العشرة المدمجة، وبمبنى الخزانة العامة مستمر بعد مواعيد العمل الرسمية حتى الساعة السادسة مساء ًللتيسير على ممولي المأموريات المدمجة وتغطية أية تكدسات محتملة لتسليمهم أكواد التفعيل؛ تمهيدا للتسجيل على المنظومة بسهولة ويسر.

وأشار عبدالقادر، إلى أن مصلحة الضرائب قد أتاحت خدمة استعلام الممولين بالمأموريات ١٤ التي يتم تطبيق الدمج عليها لتصبح ١٠ مأموريات مدمجة بمنطقة القاهرة رابع عن اسم وعنوان المأمورية الجديدة المحول لها، والتابع لها ملفه الرئيسي، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص به من خلال الدخول على الرابط التالي:

 

https://www.eta.gov.eg/ar/file_transfer_inquiry

وأضاف أنه يمكن للممول تغيير المأمورية الجديدة التابع لها من خلال التوجه إلى مقر المأمورية الجديدة بحد أقصى حتى يوم ٩ ديسمبر ٢٠٢١.

واوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني «info@eta.gov.eg، لتقديم الدعم للممولين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.