وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجفاف بزيت الزيتون والأرجان

توجد الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف الذى يتعرض للتكسر والتقصف مع كثرة التعرض للحرارة وأشعة الشمس ومكواة الشعر، ووفقا womansday يمكن الاهتمام بشعرك من خلال بعض الماسكات التى تعتمد على مواد آمنة فى البييت.

وصفات طبيعية 

زيت الأرجان:

من أكثر الزيوت الطبيعية التى تتوافر حاليا فى الأسواق ولدى بائعى مستحضرات التجميل، وثبت فاعليته فى التخلص من تقصف الشعر لاحتوائه على عناصر تعيد بناء الشعر المتهالك.

الطريقة:

وصفات طبيعية 

اخلطى بعض القطرات من زيت الأرجان مع ملعقة من المايونيز الذى يحتوى على نسبة عالية من البروتين ويوفر الترطيب للشعر التالف، وخلطها جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا، وتوزيعه على الشعر حتى الأطراف ولف الشعر جيدا بغطاء الرأس، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا لتحصلى على نتيجة جيدة.

ماسك الزبادى:

يضم الزبادى نسبة كبيرة من البروتينات التى تفيد فى تغذية بصيلات الشعر ونموها بشكل جيد وطبيعى،  ويمكن اضافة احد الزيوت الطبيعية له مثل زيت الزيتون لعمل ماسك ترطيب من خلال خلط 5 قطرات من الزيت بكوب من الزبادى أو كمية مناسبة لتغطية شعرك من الجذور للأطراف.

العناية بالشعر 88وصفات طبيعية 

الطريقة:

قومى بتدفئة بعض النقاط من زيت الزيتون ثم أضيفيه إلى الزبادى وقومى بتدليك الشعر بالخليط، ثم اتركيه على شعرك وضيفى لنحو نصف ساعة ثم شطفه بالماء جيدا، وتكرار هذا الماسك على شعرك مرتين فى الأسبوع، ويمكن تكراره مرة واحدة لأصحاب الشعر الدهنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.