وزير النقل يوجه رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بزيادة عوامل السلامة والأمان

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير أنه يسعى أن تكون هيئة السكك الحديدية مثالا للانضباط والتميز والجودة، كما يجب أن تتطور الهيئة لتصبح واجهة مشرفة يفخر بها كل مصري، مشددا على أنه سيوفر كل السبل وسيتم اتخاذ كافة الآليات لتحقيق هذا الهدف الذي سيكون من أهم عوامل تحقيقه هو سواعد كافة العاملين والفنيين والمهندسين وكل العاملين بهيئة السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، بحضور رؤساء الشركات التابعة للهيئة لاستعراض خطة عمل الهيئة خلال الفترة القادمة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث جرار محطة مصر، ثم أكد وزير النقل أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمة في مرفق السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية تعلن من اليوم، بدء حملة شعارها الانضباط في مواعيد قيام ووصول القطارات وزيادة عوامل السلامة بمنظومة السكك الحديدية وجودة الخدمة المقدمة للركاب.

وأشار الوزير إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للعنصر البشري وإعادة تدريبه وتأهيله بما يمكنه من القيام بالعمل المنوط به وتقديم خدمة مميزة للركاب، لافتا إلى أن مبدأ الثواب والعقاب سيتم تطبيقه في كل ما يتعلق بمنظومة السكك الحديدية وأنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

وأكد الوزير، أنه سيواصل العمل ليل نهار مع العاملين بالسكة الحديد لتحقيق هذه الأهداف، مضيفا أن الدولة ستقدم كل الدعم المطلوب للنهوض بهذه المنظومة وتطوير الهيئة لتكون هيئة ناجحة يفخر بها كل مواطن مصري.

وشدد على أن الفترة القادمة، ستشهد استكمال للمشروعات والتعاقدات الضخمة التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية مثل توريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب وتوريد ٦ قطارات جديدة وتوريد ٢٠٠ جرار جديد و٤٠ عربة قوى و٣٠٠ عربة لنقل البضائع، وكذلك استكمال مشروعات الإشارات وتجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات.

واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع كل ما يتعلق بالتشغيل والصيانة وزيادة عوامل السلامة والأمان وتحسين الخدمة المقدمة للركاب، كما تم استعراض أنشطة الشركات التابعة للهيئة حيث أكد وزير النقل على ضرورة النزول لمواقع العمل وتقديم خدمة مميزة للراكب والعمل على أن تحقق هذه الشركات مكاسب مادية تساهم إيجابيا في زيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.
كما التقى الوزير بأعضاء النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، وأكد على ضرورة الانضباط داخل هذا المرفق الهام واتخاذ كافة الآليات لتحقيق هذا الانضباط، وبذل كافة الجهود ومواصلة العمل على مدار الساعة لإحداث نقلة نوعية كبيرة في منظومة السكك الحديدية يشعر بها المواطن المواطن المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.