وزير المالية يوافق على مد مهلة سداد الضريبة العقارية دون غرامة إلى منتصف يوليو

وافق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على مد مهلة سداد الضريبة العقارية حتى 15 يوليو الجاري دون توقيع أي غرامة تأخير على الممولين، إلى جانب استمرار العمل بجميع مأموريات الضرائب العقارية طوال أيام الأسبوع، بما فيها يوم السبت مع مد مواعيد العمل الرسمية يوميًا حتى العاشرة مساءً.

من جانبها، قالت الدكتورة سامية حسين، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن قرار المد يستهدف التيسير على المواطنين ملاك الوحدات العقارية في ظل الإقبال المتزايد منهم علي سداد الضريبة العقارية، خاصة من ملاك الوحدات العقارية بالقرى السياحية في الساحل الشمالي.

وأضافت «حسين»، في بيان، السبت، أن وزير المالية طالب قيادات المصلحة بعمل كل ما يلزم من تيسيرات وتسهيل الإجراءات لجميع ممولي الضريبة العقارية، حيث تم السماح بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة علي وحدات عقارية بالساحل الشمالي في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية، وذلك للمقيمين بالقاهرة الكبرى.

وأشادت بحرص ملاك الوحدات العقارية علي سرعة سداد الضريبة المستحقة للخزانة العامة للدولة، مشيرة إلى أن المأموريات تُقدم جميع التيسيرات لسرعة سداد الضريبة منعًا للزحام، خاصة في هذه الأيام التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.