وزير الكهرباء: إنارة الطرق مسؤولية المحليات وليست من اختصاصاتنا

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، إن إنارة الطرق ليست من اختصاصات الوزارة، ولكنها مسؤولية المحليات.

وأضاف شاكر، في اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أنه لا مانع لدى وزارة الكهرباء من تنفيذ أعمال الإنارة عند صدور أمر الإسناد إليها.

وأوضح شاكر أنه تم حصر 21 طريقا بحاجة للإنارة في مركز سمسطا ببني سويف، بتكلفة قدرها 8.5 مليون جنيه، لكن الوزارة تنتظر إنهاء أمر إسناد الأعمال إليها من محافظة بني سويف.

وردًا على اقتراح برغبة من نائب مركز ملوي بالمنيا شريف نادي، يطالب بإنارة الطريق الصحراوي من قرية البرشا وصولًا إلى طريق الجيش (الطريق الصحراوي) بمحافظة المنيا، قال وزير الكهرباء إن المقايسة التي أجريت للطريق كشفت عن احتياج أعمال الإنارة إلى تكلفة قدرها 20 مليونا و300 ألف جنيه. وأضاف: ننتظر موافقة محافظة المنيا وصدور أمر الإسناد للتنفيذ.

وبدوره، قال ممثل محافظة المنيا في الاجتماع أحمد جبريل، إن المحافظة موافقة على الاقتراح برغبة بإنارة الطريق المشار إليها، وأنه سيتم التنسيق لاتخاذ اللازم من أجل التنفيذ.

ووافقت اللجنة في الاجتماع على اقتراح برغبة من النائب بدوي النويشي بتطوير محطة محولات كهرباء قشيشة بمركز الواسطى ببني سويف.

وأعلن وزير الكهرباء عن موافقته على الطلب، وقال إنه سيخاطب وزير الري لتخصيص الأرض، وأن الوزارة ستبادر بالتنفيذ فور استجابة الري لطلب تخصيص الأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.