وزير التعليم العالي: جامعات بريطانية في مصر قريبًا

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن البروتوكول الموقع الاثنين، مع الجامعات البريطانية، جرى العمل عليه منذ أكثر من عام، ضمن توجه الدولة لتوسيع التعاون مع الجامعات في العالم، مشيرا إلى أنه كان من المهم التعاون مع الجامعات البريطانية.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، بمجلس الوزراء أنه سيكون هناك برامج مشاركة وشهادات معادلة وإنشاء جامعات بريطانية في مصر، كما سيجري التعاون مع جامعة ليفربول على برامج مشتركة إلى أن يتم الاتفاق على إنشاء فرع لجامعة ليفربول في مصر.

وقدم «عبد الغفار» الشكر إلى «جانيت» رئيسة جامعة ليفربول والجامعات البريطانية، مشيرا إلى أن وفد الجامعة سيزور عددًا من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والبريطانية في مصر ومراكز البحث العلمية بهدف تبادل الخبرات.

وأكد أن توقيع اتفاقية التعاون مع وفد الجامعات البريطانية وجامعة ليفربول البريطانية التى شهدها رئيس الوزراء، اليوم الإثنين تأتى فى إطار التوسع للتعاون مع الجامعات الأجنبية، خاصة وأن جامعة ليفربول بها 9 حاصلين على جائزة نوبل.

وأعلن عن قرب إنشاء فرع لجامعة ليفربول في مصر، بالإضافة لزيارات متبادلة خلال اليومين القادمين بين وفد من الجامعات البريطانية والجامعات المصرية، من جانبها أبدت رئيسة جامعة ليفربول البريطانية، سعادتها بالتعاون مع مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.