وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع سفير التشيك بمجالات التصنيع

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع جان فوليك سفير جمهورية التشيك لدى مصر، سبل التعاون في مجالات التصنيع المختلفة، بديوان عام الوزارة.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم، استعرض العصار الهيكل التنظيمى وكذا المنتجات والإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات والقطاعات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني، وذلك للاستفادة منها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين الجانبين.

وتناول اللقاء أهم المشروعات التي تقوم بها شركات ووحدات الإنتاج الحربي، والمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية، ومشروعات التنمية بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص.

وناقش اللقاء آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات التشيكية، منها شركة (CZ) التشيكية للإنتاج المشترك للطبنجات (CZ) في مصر، وشركات (أومنيبول وVTK)، وغيرها من الشركات ومناقشة إمكانية تعزيز هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة.

وأكد العصار أن إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى تهدف إلى التعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة، في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

ووجه الوزير الدعوة لقيام وفود فنية من الشركات التشيكية العاملة في مختلف المجالات لزيارة شركات الإنتاج الحربي للاطلاع علي الإمكانيات المتوفرة بها وتحديد أوجه جديدة للتعاون.

وتم استعراض اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع العديد من التجمعات والدول، مثل اتفاقية ( الكوميسا ) ما يجعل مصر مركزًا للإنطلاق إلى الأسواق الإفريقية.

من جانبه، أشاد جان فوليك سفير جمهورية التشيك لدى مصر بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر وتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وجمهورية التشيك، وتمتد لأكثر من 60 عامًا، مؤكدًا على تطورها خلال السنوات الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.