وزير الإسكان: المشروعات الكبرى تزيد من تنافسية اقتصادية قناة السويس

قال المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إن المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة تعظم من قيمة الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل قوي وتزيد من قدرتها التنافسية عالميًا.

وأضاف الجزار – في كلمته اليوم الثلاثاء، أمام المؤتمر الذي عقدته المنطقة الاقتصادية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعمل على ثلاثة محاور مهمة للتنمية وهي (تطوير البنية التحتية، وحرية الأموال والبضائع والأفراد)، مشيرا إلى فرص الاستثمار الكبيرة التي تتيحها المنطقة الاقتصادية.

وأوضح أن هذه المحاور تمثل تحديات مهمة، مؤكدًا أهمية توفير البنية التحتية التي تشجع على جذب الاستثمار، حيث أن تنفيذ ذلك يزيد من القيمة المضافة للمنطقة الاقتصادية، مشيرا في الوقت ذاته إلى العديد من المشروعات الهامة التي تنفذها الدولة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة جبل الجلالة.

وأعلن أنه سيتم خلال شهرين افتتاح محور 30 يوليو الذي يربط بورسعيد والإسماعيلية والسويس ويمتد إلى غرب خليج السويس، منوهًا بأن هذه المشروعات ومنها المنطقة الاقتصادية تغير وتدعم التنمية، مشيرًا إلى مشروع القطار السريع الذي يربط منطقة خليج السويس بالعاصمة الإدارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.