وزيرة الصحة تعلن عن تطوير مستشفى بولاق الدكرور بـ150 مليون جنيه

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تطوير مستشفى بولاق الدكرور العام بـ150 مليون جنيه، ضمن خطة الوزارة 2019-2020؛ لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بكل محافظات الجمهورية.

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تجهيز غرفتي الأشعة وقسطرة القلب بمستشفى بولاق الدكرور العام، وتزويدها بـ6 حضانات للأطفال، و4 أجهزة تنفس للأطفال والكبار، و10 أجهزة مونيتور، و20 جهاز تكييف، وأجهزة (تحليل هرمونات، وغازات دم، وعد دم، وتعقيم على البارد)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “GIZ”، لافتًا إلى أنه يتم تجديد وإحلال 5 مصاعد بالمستشفى؛ لتوفير خدمة لائقة للمرضى.

وأضاف مجاهد، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم إعداد مقايسة أعمال خاصة بتطوير المستشفى، على أن يتم البدء في تنفيذ أعمال التطوير أول شهر فبراير المقبل.

وأشار مجاهد إلى أن العدد الحالي من القوى البشرية بالمستشفى كافِ وفقًا للبرنامج الوظيفي الحالي، حيث يوجد بالمستشفى 248 طبيبًا بمختلف التخصصات، و28 طبيب أسنان، و29 طبيب علاج طبيعي، و83 صيدليا، و256 ممرضًا، و74 فنيا، و148 إداريًا، موضحًا أنه سيتم زيادة القوى التشغيلية للمستشفى وفقًا للبرنامج الوظيفي الجديد.

ولفت مجاهد إلى أنه سيتم تطوير المستشفى بشكل عملي وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، ليزداد عدد الأسرة إلى 219 سريرًا بدلاً من 119، وذلك بتطوير قسم الطوارئ بالكامل، وإضافة عدة خدمات طبية جديدة، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد خطة مناورة بتقديم الخدمات الحالية خلال عملية التطوير المرحلي لعدم التوقف عن تقديم الخدمات للمواطنين خلال أعمال التطوير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.