وزارة الصحة تنفي وجود بؤر لانتشار فيروس كورونا في محافظات مصر

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحالات المصابة بفيروس كورونا، متواجدون في مستشفيات العزل ويتلقون الرعاية اللازمة، وجميعها مستقرة، باستثناء حالتين.

وأضاف في مداخلة هاتفية مذاعة عبر فضائية «mbc مصر»، اليوم الأربعاء، أنه يتم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، والتشديد عليها، نافيًا وجود أي بؤر لانتشار فيروس كورونا في المحافظات.

وأكد أن جميع مستشفيات الحميات الموجودة على مستوى المحافظات على جاهزية كاملة، لاستقبال حالات الاشتباه، لعمل الكشف المبدئي وسحب العينات، مناشدًا المواطنين بالحرص على العزل الذاتي في حالة المخالطة للحالات المصابة، وتجنب التجمعات.

وتابع أن الدولة ليست المسؤولة فقط عن الحماية، بل هناك جزء على المواطنين في الحفاظ على النظافة واتباع التعليمات الوقائية، وتجنب أي تجمعات، لافتًا إلى أن جميع الإجراءات التي تتخذها الدولة تأتي في مصلحة المواطن بالدرجة الأولى، وعلى من يشتبه في أي أعراض الاتصال على الخطوط الساخنة 105 و15335.

وذكر أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات مشددة جدًا للوقاية من الفيروس، ونشر الوعي الكافي للمواطنين، لافتًا إلى الانتهاء من الحجر الصحي لثلاثة آلاف مواطن في معسكر شركة البترول، وخرجوا بسلام.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 196 حالة، من بينها ستة حالات وفاة، ومن جانبها وجهت وزيرة الصحة هالة زايد باتخاذ إجراءات وقائية مشددة في محافظات الدقهلية، ودمياط والمنيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.