وزارة السياحة تجري القرعة الإلكترونية لاختيار 36 ألف حاج هذا العام

تجرى وزارة السياحة اليوم الأربعاء، القرعة الإلكترونية؛ لاختيار نحو 36 ألف من بين المتقدمين للحج السياحي لإداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن عدد الذين تقدموا للحج السياحي هذا العام تجاوز الـ145 ألف متقدم، لافتا إلى أن هذا العدد الكبير من المتقدمين يدل على الثقة التي بات يتمتع بها الحج السياحي داخل المجتمع المصري، وذلك لجودة الخدمات المقدمة من خلاله فضلا عن رخص أسعار برامجه.

وأضاف أن الـ36 الف تأشيرة المخصصة للحج السياحي تم توزيعهم على 3 مستويات، الأول المستوى الاقتصادي طيران، وتم تخصيص نحو 12 ألف تأشيرة له، والثاني المستوى البري، وتم تخصيص 12 ألف تأشيرة له، والثالث المستوى السياحي الـ4 و5 نجوم، وتم تخصيص ما يقرب من 12 ألف تأشيرة.

وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحة إلى أن المواطنين الذين لم يوفقوا في قرعة الحج السياحي سيتم رد مبالغ جدية الحجز التي دفعوها بعد شهر من إجراء القرعة، أما الذين فازوا في القرعة فسيقوموا بدفع باقي قيمة البرنامج خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلى أنه لا يوجد استبدال للفائزين بالقرعة إلا في حالات الوفاة أو صدور حكم نهائي مقيد للحرية.

ومن جهته قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن عدد الشركات المنظمة للحج السياحي هذا العام بلغ نحو 1964 شركة، مشيرا إلى أن أغلب المتقدمين اختاروا البرامج الاقتصادية “البرى والاقتصادى طيران” نظرا للأسعار المناسبة والخدمات المتميزة التي تتنافس الشركات على تقديمها ضمن هذه البرامج.

وأوضح أن هناك عقد موحد بين الحاج والشركة مكون من نسختين واحدة مع الشركة والأخرى مع الحاج، ولا يجوز لشركات السياحة مخالفة نصوص العقد، ويحق للحاج تقديم شكوى لوزارة السياحة حال إخلال الشركات بما جاء بالعقد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.