وزارة الاتصالات تفتتح 8 مجتمعات للإبداع التكنولوجي خلال كايرو آي سي تي

كنبت-هاله الابراهيم

قال مصدر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم افتتاح 8 مجتمعات إبداعية تكنولوجية مقامة في 8 جامعات خلال معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي والذي سيقام برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المصدر في تصريحات “تعمل وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تدشين مجتمعات للإبداع التكنولوجي بتجهيزات متكاملة تساعد رواد الأعمال وتشجع على الإبداع والابتكار في 8 جامعات كمرحلة أولى.

وبحسب المصدر فإن هذه الجامعات هي جنوب الوادي بمحافظة قنا وجامعة أسوان وجامعة المنوفية وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية وجامعة المنيا وجامعة سوهاج وجامعة الزقازيق.

ومن المقرر أن يعقد معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي في نهاية شهر الجاري.

ويشتمل مجتمع الإبداع داخل كل جامعة على معامل تكنولوجية متخصصة في البرمجيات والأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات وحاضنات تكنولوجية للأعمال ومساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة، بالإضافة إلى قاعات للتدريب المتخصص في مجالات متعددة منها الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وأمن المعلومات.

ومن المستهدف أن يقوم كل مجتمع للإبداع داخل الجامعة بعدة أهداف على مدار العام الواحد من ضمنها احتضان ما لا يقل عن 10 شركات ناشئة وتنفيذ مجموعة من المشروعات البحثية بهدف الوصول إلى نماذج ومنتجات أولية قابلة للتطبيق التجاري.

ووفقًا للمصدر سيدرب كل مجتمع حوالي 1000 متدرب من خلال 30 دورة تدريبية متخصصة في عدد من المجالات التكنولوجية المتقدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.