هيكتور كوبر: جاهزون لإسقاط روسيا.. ولن نتنازل عن حلمنا

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إنه اختار الطريقة والخطة المناسبة سعيا للفوز على المنتخب الروسي وتحقيق الحلم الهام بمواصلة مشوار التأهل للدور الثاني بكأس العالم.

وأوضح كوبر قائلاً في المؤتمر الصحفي إن الهدف الأساسي هو الفوز وسيلعب عليه بكل قوة، ولن يلعب على التعادل لأنها نتيجة لن تفيد على الإطلاق.

وأضاف كوبر: «أعتقد أن كل مدرب له استراتيجيته الخاصة وكل يجهز لاعبيه وفقا لفلسفته، لا يوجد لاعب واحد في الملعب، ومدرب روسيا لن يستطيع التركيز على محمد صلاح بمفرده ويتجاهل بقية اللاعبين، ونحن لا نعد صلاح وحده رغم أهميته فالفريق بالكامل يلعب برؤية جماعية، والفريق الروسي سيواجه منتخبا قويا».

كوبر أشار إلى أن محمد صلاح جاهز تماماً وكان جاهزاً لمواجهة أوروجواي ولكن الجهاز الفني فضل تأجيل مشاركته، و سيخضع لفحص طبي صباح الغد وأنه على ثقة من جاهزيته وقدرته على خوض لقاء روسيا”.

المدرب أضاف: “لا أشعر بأي قلق لأن منتخب مصر لم يسجل منذ عدة مباريات،لدينا مجموعة قوية من اللاعبين ونمتلك الرغبة على الفوز وحصد الثلاث نقاط، نلعب على التوازن الدفاعي والهجومي، نلعب أمام أهم المنتخبات العالمية، المباريات صعبة، وحتى إذا لم نسجل أهدافاً في مباراة أوروجواي فإن الفريق جاهز وصلاح جاهز وسيعود بقوة للفريق ويساهم في قيادة خط الهجوم، لم يسعفنا الحظ للنهاية أمام أوروجواي على ثقة بأن الفرص ستأتي للمضي قدما في البطولة«.

كوبر تحدث عن إمكانية التخلي عن حذره الدفاعي أمام روسيا مؤكدا أنه سؤال يصعب الإجابة عليه، قائلا: «سأكرر ما قلته سابقا، كلما ارتفعت قوة المنافسة أصبحت اللعبة صعبة، لدينا شخصيتنا وأسلوبنا هو أمر لا يعجب البعض في أحيان كثيرة، ولكن هذا أسلوبنا وطريقتنا، لم نفتقد غياب الهجوم في المباراة الأخيرة أمام أوروجواي وصلنا كثيرا ولكن افتقدنا للمسة الأخيرة فقط، وحاولنا علاج هذه الأخطاء وضرورة التسجيل من أنصاف الفرص، أخطئ أحيانا وأكون صائبا أحيانا أخرى وحققنا إنجازات ضخمة والطريقة في بعض الأحيان لا تساعدنا دائما، سنلعب بأسلوب الضغط على الخصم والهجوم القوي والتسجيل وهز الشباك ولن نتنازل عن حلمنا».

المدرب أشار إلى أن صلاح حاليا من أفضل 10 لاعبين في العالم حاليا قائلا«يشرفني أن أتولى تدريبه، بجانب مهاراته هو لاعب متواضع للغاية ويلعب بروح الفريق الواحد، هو مهم دائما للفريق هو وغيره من اللاعبين، صلاح أثبت أنه مهم جدا في مناطق الهجوم وظهر ذلك في روما وليفربول ومع المنتخب، هو سلاح مهم للفريق، لا يمكن التأكيد أنه سيشارك أمام روسيا من عدمه، عندما يغيب محمد صلاح نشعر بتأثر الفريق بغيابه بالفعل، هو مهاجم متميز ونأمل أن يكون جاهزا لخوض لقاء روسيا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.