نقابة الأطباء تدعو حكماء المهنة في حوار مفتوح لحل مشكلة نظام التكليف الجديد

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها دعت قامات وحكماء المهنة لحوار مفتوح بهدف الوصول إلى حل لمشكلة نظام التكليف الجديد؛ في محاولة للخروج من الأزمة وإيجاد حل لمشكلة نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من قبل وزارة الصحة دون استشارة أهل الاختصاص والمعنيين بالأمر وهم الأطباء ونقابتهم، بحسب بيان النقابة.

وأوضحت النقابة فى بيان لها اليوم، أن المدعون هم الأستاذ الدكتور عبد الجليل مصطفى الأستاذ المتفرغ بالقصر العيني، الأستاذ الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق، الأستاذ الدكتور محمد ابو الغار الأستاذ المتفرغ بالقصر العيني، والدكتور عبدالمنعم عبيد، الأستاذ المتفرغ بالقصر العيني، دكتور أشرف زكي الأستاذ بمعهد القلب، والنائب مجدي مرشد عضو لجنة الصحة، والأستاذ الدكتور منصور كباش نقيب أطباء أسوان.

وأشارت إلى أن نقيب الأطباء حسين خيرى استقبلهم، وأكد الحاضرون على أهمية تطوير المنظومة الصحية بكاملها وعلى أهمية توفير فرص للدراسات العليا والتدريب لجميع الخريجين.

وتابعت النقابة: “أكد الحضور على ضرورة التواصل بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء فيما يخص الأطباء والمنظومة الصحية، وشددوا على أهمية عقد لقاءات دورية بين النقابة وأعضاء لجنتي الصحة التعليم بمجلس النواب لمناقشة كيفية الدفع بالمنظومة الصحية للأمام ومناقشة كيفية تلبية حقوق الأطباء المشروعة.

وبحسب بيان النقابة أوضح الحاضرون عدم إمكانية الحكم على النظام الجديد الذي تنوي وزارة الصحة تطبيقه على أطباء التكليف الجديد نظرًا لعدم وجود أي مستند مكتوب يوضح تفاصيله.

وندب الحاضرون كلًا من مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة، ومنصور الكباش بالترتيب لعقد لقاء عاجل يجمع وزيرة الصحة مع وفد نقابي وبعض ممثلي شباب الأطباء ويحضره بعض حكماء مهنة الطب لوضع حلول للمشكلة القائمة لأطباء التكليف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.