مليون بطاقة دفع لبنك “QNB الأهلى” بالتعاون مع “فيزا”

كتبت-هاله الابراهيم

أعلن بنك QNB الأهلي عن وصول عدد بطاقات الدفع المصدرة بالتعاون مع شركة Visa لأكثر من مليون بطاقة، ليصبح بنك QNB الأهلى أول بنك خاص في مصر يحقق هذا.

وتعد بطاقات الدفع الصادرة من البنك على تنوعها، من ائتمانية ودفع مباشر ومسبقة الدفع، منتجات مصممة خصيصًا لتلبية متطلبات كل شرائح العملاء وتوفير أعلى معايير الأمان والراحة والسهولة لكل تعاملاتهم المالية.

ويعكس هذا الإنجاز الكبير حرص البنك على الحفاظ على مكانته الرائدة في السوق المصرية واهتمامه بخدمات المدفوعات الرقمية، تماشيًا مع استراتيجية الدولة لتفعيل جهود الشمول المالي وتعظيم العائد المباشر وغير المباشر على الاقتصاد، فضلًا عن إتاحة أدواتها ومميزاتها لقاعدته من العملاء.

كما أطلق البنك خدمته الخاصة بالمدفوعات التجارية للشركات B2B بالتعاون مع شركة Visa التي بدأت معاملاتها بالفعل عبر خدمة الدفع Visa على المحمول باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR-Code ليصبح أول بنك على مستوى الشرق الأوسط يدشن مدفوعات الشركات باستخدام رمز الاستجابة السريعة عبر الهاتف المحمول.

وتعد خدمة المدفوعات التجارية للشركات التي أطلقها QNB الأهلي واحدة من الحلول المتكاملة التي يقدمها البنك للشركات، حيث تتضمن إمكانية إجراء المدفوعات بالشكل التقليدي عبر نقاط البيع أو من خلال خدمة الدفع Visa على المحمول المبتكرة التي تستهدف توسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية.

وتتيح الخدمة للتجار والشركات إمكانية القيام بعمليات الدفع لمورديهم وعملائهم بمجرد توجيه كاميرا الهاتف المحمول إلى الرمز أو إدخال رقم التاجر لإجراء المعاملة خصما من بطاقته، وتستهدف هذه الخدمة المالية المتميزة تسهيل المدفوعات التجارية للشركات والتجار وتوفير الوقت والجهد، بما يضمن أمان المعاملات المالية واستمرارية سلاسة الأعمال وتقليص النفقات المرتبطة بتداول النقد.

وصرح محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي “بأن التعاون الوثيق مع شركة Visa وحرص البنك على المضى قدمًا في استراتيجيته الطموحة في السوق المصرية أسهما بشكل كبير في تحقيق هذه الإنجازات التي تعد دليلًا قويًا على إدراك طبيعة السوق، وفهم متطلبات العملاء، والاعتماد على أحدث الابتكارات فى صناعة المدفوعات الرقمية وتطويعها لخدمة متطلبات العملاء”.

وأكد الديب أن تفعيل الخدمات المتكاملة للمدفوعات التجارية للشركات والتجار يأتى فى ظل استراتيجية البنك الخاصة بتوسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية وتقديم أفضل الخدمات المالية لهذا القطاع الضخم، والإسهام في ترسيخ الشمول المالى عبر دمج قطاعات مؤثرة في الاقتصاد مثل قطاع الشركات والتجار.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزًا متناميًا على هذا القطاع بسبب التحديات التى يواجهها على صعيد تداول النقد وإدارته، وما يرتبط بذلك من مخاطر وهدر فى الوقت والجهد والموارد التى تحاول كل الشركات تكريسها لخدمة أهدافها التوسعية وزيادة حجم أعمالها واجتذاب قاعدة أكبر من العملاء.

من جانبه، أعرب طارق محفوظ، مدير عام شركة Visa فى مصر، عن سعادته البالغة بالإنجازات التي حققها بنك QNB الأهلى، مؤكدًا أنها نتاج شراكة استراتيجية هدفها الأساسي تقديم منتجات وخدمات متميزة لعملاء البنك وتعزيز جهود الشمول المالي في السوق المصري وتوسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية.

وأوضح أن بدء المعاملات المالية للشركات والتجار من خلال خدمة الدفع Visa عبر الهاتف المحمول باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR-Code يؤكد نجاح الابتكارات التي تقدمها Visa لعملائها في تحفيز قطاعات مهمة، مثل الشركات والتجار على تبنى ثقافة المدفوعات الرقمية وخاصة لما تتمتع به من سهولة وأمان، فضلًا عن تلبيتها لاحتياجاتهم المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.