مش بس للتسلية…تعرفوا على فوائد الحمص

_

الحمص من البقوليات الهامة والغنية بالفيتامينات وله فوائد وقيمة صحية عالية، كما أنه له فوائد أثناء عمل دايت أو اتباع نظام غذائى، فى هذا التقرير سنتعرف على فوائد الحمص للجسم وأثناء الرجيم.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، أن الحمص يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذا فهو يقلل من كمية الطعام التى تتناولها على مدار اليوم، كما أن سعراته الحرارية قليلة.
 وأشارت إلى أن الحمص يحتوى على نسبة عالية من الألياف، والمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة للجسم، ويعالج الإمساك بسبب كمية الألياف الموجودة به.

وايضا يضبط مستوى سكر الدم، لاحتواءه على النشويات المعقدة التى تستغرق وقتاً طويلاً لامتصاصها، وكذلك يحتوى على البروتين النباتى الذى يجدد الأنسجة ويعمل على بناء العظام والعضلات.
وتابعت أن الأحماض الأمينية التى يحتوى عليها الحمص تحسن الحالة المزاجية وتساعد على النوم الصحى، مضيفة أنه يحسن الهضم وينظم حركة الأمعاء، كما أنه يساعد على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد ويقلل تساقط الشعر.
وبالنسبة لفوائده للحوامل قالت “الدمرداش “أن الحمص وجبة صحية مفيدة وغنية للمرأة الحامل لأنه يمنح الجنين كل الفوائد الصحية ولكن يجب تناوله بحذر بدون إسراف، لأن بعض أنواعه إذا تم تناولها بكميات كبيرة قد تسبب الانقباضات.
وأضافت أن الحمص يقى من الإصابة بالسرطان والأمراض، لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحارب الجذور الحرة.
وأشارت إلى أن الحمص يحتوى على الأوميجا 3  ويخفض الكوليسترول الضار ويحمى من أمراض القلب والشرايين،  وينشط عمل المخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.