مدبولي: تكليف واضح من الرئيس بسرعة إنهاء المشروعات التنموية بالصعيد

أجرى لدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولة تفقدية في محافظة أسوان؛ في إطار متابعته للموقف التنفيذي لعدد من المشروعات، استعدادا للافتتاحات الرئاسية المرتقبة لهذه المشروعات، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية.
وتفقد مدبولي أعمال تطوير الكورنيش بمدينة أسوان الجديدة، مشيدا بمعدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظة، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي، التي قام بها نهاية الشهر الماضي للمحافظة، أعطت دفعة قوية لمعدلات إنجاز المشروعات بالمحافظة، مجددا التأكيد على الأولوية القصوى التي توليها القيادة السياسية لتنفيذ المشروعات التي تخدم أهالينا في الصعيد في مختلف المجالات، ويأتي على رأسها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.
وقال مدبولي، إن القيادة السياسية تولي أهمية خاصة للمشروعات التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع بنفسه، وبشكل دوري، معدلات تنفيذ هذه المشروعات، قائلا : يوجد تكليف واضح من الرئيس بسرعة الانتهاء من المشروعات التي تخدم أهالينا في الصعيد في المجالات المختلفة.
وأشار مدبولي، إلى أنه اجتماعا مؤخرا، لمتابعة الموقف الحالي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وجهود التعامل مع الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها أسوان مؤخرا، كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز المقومات السياحية والأثرية الاستثنائية التي تتمتع بها المحافظة.
وأضاف مدبولي: نشهد اليوم مشروعات عملاقة في محافظات الوجه القبلي، وأبرزها مشروع “بنبان” لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، والذي نال نصيبا كبيرا من الإشادة الدولية، وحصل على جوائز عالمية تعكس أهميته، كما أن المشروع هو دلالة واضحة على أن الحكومة المصرية تمضي في اتجاهها نحو دعم مشروعات الطاقة النظيفة المتوافقة بيئيا.
وبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد أعمال تطوير الطرق المؤدية إلى مصنع “كيما2″، ثم قام عقب ذلك بجولة موسعة داخل المصنع الذي يعد أحد المشروعات الصناعية الكبرى في صعيد مصر، باستثمارات تقترب من 12 مليار جنيه.
واطلع مدبولي، على معدلات سير العمل بالمصنع، وخلال ذلك تمت الإشارة إلى أن الطاقة التصميمية للمصنع تبلغ 1575 طن/يوم من سماد اليوريا، و1200 طن/يوم من الأمونيا، ويوفر أكثر من 2000فرصة عمل.
كما تفقد مدبولي، الأعمال الجارية في مدينة أسوان الجديدة، التي تقام على مساحة 22 ألف فدان، ووفقا للمخطط العام للمدينة، فإنها تضم عددا من المناطق السكنية، ومناطق الاستثمار، ومناطق خدمية إقليمية، ومحاور خدمية وترفيهية، إلى جانب المنطقة الصناعية، والقرية الأولمبية.
واطلع مدبولي، على الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة أسوان، كما تم الانتهاء من عدد من المباني الخدمية: التعليمية، والصحية، والدينية، والترفيهية، ومبني الخدمات الحكومية، إلى جانب الانتهاء من الحديقة الشاطئية، والمسرح المكشوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.