لو مش قادرة تستغنى عنها.. اعرفى ازاى تاكلى المكسرات فى فترة الرجيم

تحتوى المكسرات بمختلف أنواعها على نسبة لابأس بها من الدهون، وهو ما تراه الكثير من الفتيات أمرا مستحيلا لهن بأن يتناولن المكسرات أثناء فترة الرجيم، وهو ما توضحه خبيرة التغذية والرجيم”منار زهران”، لـ”اليوم السابع”، فتقول إن المكسرات تحتوى على قيم غذائية مفيدة للجسم وصحته، وهو ما على الفتيات الانتباه له.

وتضيف زهران أن المكسرات يمكن تناولها فى فترة الرجيم، ولكن بمقدار أو بطريقة معينة، فبعض المكسرات إذا تمت إضافتها للأكلات تفقد جزءا كبيرا من الدهون، والزيوت الموجودة بها، وتصبح صحية بشكل أكبر، فتعرفى فى السطور التالية على كيفية تناول المكسرات فى فترة الرجيم.

عند الصباح فى فترة الرجيم يمكنك تناول المكسرات ولكن بحد أقصى حبتان منها، مع شرب كوبين من المياه على الأقل، والحركة بعد تناول وجبة الإفطار، سيكون اللوز وعين الجمل أبرز المكسرات التى يمكنك تناولها.

أما عند وجبة الغداء يمكنك وضع المكسرات ضمن الطعام، مثل اللوز فى الشوربة، والصنوبر مع الأرز المطهى بطريقة صحية، كما يمكنك تشويح المكسرات مع ملعقة زيت زيتون مما يقلل السعرات الحرارية بها.

أما بالنسبة لوجبة العشاء فتجنبى تناول المكسرات الدسمة معها، لأن ذلك يهدم لك ما فعلتيه طوال اليوم، وبالنسبة للمسليات كاللب والسودانى فتنصحك خبيرة التغذية بتجنبهما فترة الرجيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.