لو شعرك طويل.. 5 نصائح للتعامل معه والعناية بجماله

العناية بالشعر الطويل ليست من الأمور السهلة، فلم يقتصر الأمر على الشامبو والبلسم ولكن هناك العديد من الأشياء يمكنك القيام بها للعناية بالشعر الطويل وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلا عن موقع “بولد سكاى” الهندى.

1-قص الأطراف المقصفة

الشعر الطويل1الشعر الطويل

يمكن أن تجعل أطراف النهايات تبدو شعرك جافًا وخشنًا وتالفًا لذلك، للحفاظ على شعر قوي وصحي ، تأكد من قص الأطراف المقصفة بين الحين والآخر.

2-الاستحمام بالماء البارد

الشعر الطويل2الشعر الطويل

حمام الماء البارد ليس ممتعا بالنسبة للكثيرين ولكنه مفيد للشعر حيث تعتبر المياه الباردة بمثابة درجة حرارة مثالية لغسل الشعر، ويساعد غسل شعرك بالماء البارد على تنظيف الرطوبة في الشعر والحفاظ على رطوبة فروة الرأس ، وبالتالي منعها من أن تصبح جافة، نظرًا لأنه يحبس الرطوبة في الشعر.

3-ابتعدى عن استخدام الشامبو يوميا

هذه واحدة من أهم النقاط، لأن غسل الشعر بالشامبو كل يوم سيزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس ويجعل شعرك يتحول إلى جاف، هذه الزيوت الطبيعية هي السبب الذي يجعل شعرك رطباً وصحياً.

الشعر الطويلالشعر الطويل

4-علاج الصبار

الصبار لديه الكثير من الفوائد، ليس فقط للوجه ولكن أيضا للشعر، ويستخدم في الغالب لمعالجة حروق الشمس ولكن عندما يوضع على الشعر، فإنه يعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز تدفق الدم، فيمكنك استخدام جل الصبار بعد غسل شعرك بالشامبو فبمجرد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، ضع جل الصبار على شعرك واتركه لمدة دقيقة أو نحو ذلك ثم شطفه متبوعًا بمزيج من خل التفاح والماء، مما يساعد على توفير لمعان الشعر.

5-حليب جوز الهند

يمكنك أن تستخدم حليب جوز الهند لأنه يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية شعرك، مما يضيف لمعان الشعر وجعل شعرك ناعمًا أيضًا، حيث يمكنك تسخين كوب واحد من حليب جوز الهند حتى يصبح دافئًا وقم بتدليك حليب جوز الهند الدافئ في شعرك ، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، واتركه لمدة ساعة ثم اغسله بماء عادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.