للمره الاولي بمنطقه شرق أفريقيا ” بتروجت” تتلقى امر اسناد لاعمال تصنيع معدات للمياه العميقة بمشروع اسالة الغاز بدولة موزمبيق

كتبت-صباح الحكيم
‏‎ضمن توجه وزاره البترول والثروة المعدنية
‏‎لفتح أسواق عمل جديده بالدول الأفريقية من خلال التعاون مع الشركات العالميه ، تلقت شركه بتروجت امر اسناد من شركة Baker Hughes العالمية لتوريد وتصنيع معدات للمياه العميقة بوزن 700 طن تشمل عدد “7” “Well Jumpers” .

وسيتم تصنيع واختبار المعدات بيارد التصنيع البحري بالمعدية بينما سيتم نقلها بواسطة العميل للتركيب بالمياه العميقة بالمحيط الهندي 40كم امام ساحل مقاطعة “Cabo Delgado” بدولة موزمبيق.

وتعد هذه الاعمال هي الاولي لشركة بتروجت بمنطقة شرق افريقيا، وتكليل لجهود الشركة لتحقيق استراتيجيتها للعمل بتلك المناطق الواعدة خاصة موزمبيق وتنزانيا واوغندا وكينيا.

والجدير بالذكر ان شركة بتروجت قد اسست مكتب تمثيل بمابوتو عاصمة موزمبيق منذ عدة سنوات بغرض متابعة مشروعات اسالة الغاز التي بدأت مؤخرا في
المنطقة .

و هذا الاسناد هو احد ثمار الدعم والتشجيع المتواصل من وزارة البترول والثروة المعدنية لشركة بتروجت للتوسع في اعمالها الخارجية وخاصة الدول الافريقية لتحقيق افضل استفادة من طاقاتها وتعظيم العائد من العملات الاجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.