كينيا تؤيد موقف صربيا بشأن إقليم كوسوفو

أعرب رئيس البرلمان الكيني، جاستن موتوري، عن تأييد بلاده لموقف صربيا بشأن إقليم كوسوفو، وأكد أن سياسة كينيا الخارجية لا تؤيد إعلان استقلال الإقليم من جانب واحد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده رئيس البرلماني الكيني مع رئيسة البرلمان الصربي “مايا جويكوفييتس” التي زارت كينيا هذا الأسبوع، وقال موتوري إن كينيا تلتزم بالقانون الدولي وتحترم الآليات الدولية بشأن حل النزاع تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأضاف أننا كدولة تلتزم بسياسات الأمم المتحدة ، فإننا لا يمكن أن نعترف بأقاليم تعلن من جانب واحد استقلالها ذاتيا، وفيما يتعلق بالوضع فى اقليم كوسوفو، فإننا ندرك أن هناك عدة أدوات متاحة على المستوى الدولى مثل قرار مجلس الأمن رقم 1244، ونأمل أن تثمر المباحثات التى تجرى فى بروكسل بهذا الشأن، ويتعين عدم تفسير انضمام اقليم كوسوفو لمنظمة اليونسكو على أنه اعتراف عام بالإقليم”.

من جانبها، أعربت رئيسة البرلمان الصربي عن شكرها لكينيا على عدم اتخاذها قرارات في المنتديات الدولية تتناقض مع مصالح صربيا، مشيرة إلى تقديرها لموقف كينيا الثابت بعدم إعترافها باعلان استقلال كوسوفو من جانب واحد ، واحترامها لسيادة صربيا وسلامة أراضيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.