كيف تحمي صحتك فى تقلبات الطقس إذا تعرضت للأمطار والرعد والبرق؟

مع تقلبات الطقس الشديدة وسرعة الرياح، وتحذيرات هيئة الأرصاد من التعرض لتقلبات شديدة في الطقس، وإعطاء المدارس والعمل أجازة للحفظ علي صحة المواطنين، نقدم العديد من النصائح الصحية في حالة التعرض للأمطار وتقلبات الطقس الشديدة، وذلك وفقا لموقع “webmed”.

-علي جميع الأشخاص غلق النوافذ والأبواب تجنبا لتعرض المنازل لتيارات هواء باردة والأتربة التي تزيد من فرص ضعف الجهاز المناعي، ويزداد فرص الإصابة بنزلات البرد.

-من أهم النصائح الاهتمام بنوعية الطعام المتناول، علي أن يكون شوربة دافئة، أو الإكثار من تناول السوائل الدافئة كالينسون والكراوية والبابونج، فهي حيل لتقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ.

-تناول الماء يجب يكون بشكل دائم، وذلك للحد من التعرض للجفاف في مثل هذا الطقس، وأيضا لتنشيط الدورة الدموية.

-الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فهي حيل غذائية جيدة لحمايتك وتقوية جهازك المناعي في مثل تقلبات الطقس.

-في حالة النزول للشارع عليك تناول كوب من الماء وفتح باب المنزل قبل مغادرته ب10 دقائق وذلك لاعتياد الجسم على الطقس وعدم تعرضه لصدمة تسبب التعرض لانقباض الأوعية الدموية.

-تجنب تخفيف الملابس حتي لا تتعرض لنزلات البرد الشديدة .

-في حالة تساقط الأمطار عليك تجنب اللإقتراب من أعمدة النور تجنبا للتعرض للصواعق الرعدية، وأيضا عليك الابتعاد قدر المستطاع عن الأشجار حفاظا علي صحتك وتجنب التعرض لتساقطها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.