غلق كلي للمحال والمراكز التجارية والمطاعم والمتنزهات والحدائق

تشهد البلاد اليوم الاثنين، إغلاق كلي للمحال والمراكز التجارية والمطاعم على مدار الـ 24 ساعة، بهدف منع الزحام وتقليل الإختلاط، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا.

ويتم غلق المتنزهات والحدائق العامة، ومنع التواجد بها، مع تكثيف التواجد الأمني بكافة الشوارع بهدف تقليل الزحام، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك بعد إعلان رئيس الحكومة اتخاذ عدة إجراءات خاصة بيوم الاثنين “شم النسيم” بينها منع التنقل بين المحافظات، والتواجد الأمني المكثف بطرق الكورونيش.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أعلن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة مسبقا.

ووجه رئيس الحكومة خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى، كما أكد رئيس الوزراء، أنه سيتم البدء فوراً فى تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، إلى نُزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.