غرفة صناعة مواد البناء تشارك بجناح خاص بالمعرض الإفريقي للتجارة  

كتبت- عبير عبد الرحمن

تشارك اليوم غرف صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات برئاسة أحمد عبد الحميد، بجناح خاص بالمعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية الذى افتتحه رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي اليوم ويستمر فاعلياته حتي 17 ديسمبر الجاري.

وقال عبد الحميد، أن المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية يعتبر فرصة ومنصة دولية تسهم فى الترويج لصناعة مواد البناء فى الاسواق الافريقية ،مشيراً إلى إن مشاركة الغرفة بالمعرض تأتي فى أطار دور الغرفة فى الترويج للصناعة الوطنية فى مواد البناء وعقد شراكات تجارية ولقاءات ثنائية مع المشترين الدوليين بغرض تسويق منتجات شركات الاعضاء والنفاذ إلى مختلف الاسواق الأفريقية لتعزيز مساهمة قطاع مواد البناء فى هيكل الصادرات المصري.

واضاف عبد الحميد، أن مصر تمتلك طاقات انتاجية كبيرة وقدرات صناعية ضخمة قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي والأفريقي ، مشيراً إلى ان الطاقات الانتاجية من مواد البناء تلبي احتياجات إعادة أعمار 3 دول عربية وهي ليبيا وسوريا والعراق بالاضافة إلى احتياجات ومتطلبات السوق المحلي والنهضة العمرانية التى تشهدها مصر حالياً.

واضاف عبد الحميد أن السوق المصرية تمتلك وفرة فى خامات انتاج كافة مواد البناء وطاقات انتاجية ضخمة بالاضافة إلى جودة صناعة مواد البناء وعوامل بشرية ومميزات صناعية كبيرة تؤهل مصر أن تصبح مركزاً إقليمي لتصدير مواد البناء إلى مختلف دول العالم.

وتشير البيانات الخاصة بغرفة صناعة مواد البناء إلى وجود فائض فى مختلف مواد البناء فى مقدمتها صناعة السيراميك المصري بواقع 160 مليون متر سيراميك فائض من اجمالي الطاقة الانتاجية للمصناع  فضلا عن توافر طاقات انتاجية لمختلف مواد البناء عن التصدير واحتياجات السوق المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.