طرح روبوت آلي لحمل المشتريات من أماكن التسوق إلى المنازل

سوقت شركة “Piaggio” الإيطالية، المتخصصة في صناعة الإسكوتر، أول روبوت لنقل البضائع مباشرة للمستهلكين، ونشر موقع “nourth china morning post” تقريرا عن الروبوت الجديد الذي وصفه الموقع أنه شبيه بالحيوان الأليف يتبع صاحبه من مكان التسوق إلى المنزل.

وأعلنت الشركة عن مواصفات الروبوت الجديد أنه أنيق ووزنه “22.7 كيلوجرام” وتكلفته 250.3 دولار أمريكي، أُطلق عليه اسمه “Gita” ويحمل المنتجات والمعلبات مثل الجبن والعصائر وغيرها من المشتريات ويتبع مالكه دون تحكم مباشر منه، لا يتطلب روبوت Gita هاتفًا ذكيًا أو تقنية تتبع أشخاص، مثل التعرف على الوجه أو GPS فهو يتعرف على مالكه ويتتبعه.

وأعلن محللو صناعة التكنولوجيا أن روبوت Gita محكوم عليه بالفشل ما لم يجد تطبيقًا أكثر عملية، مثل أدوات السحب حول المستودعات والمستشفيات أو أرضيات المصنع.

بينما الشركات المبتدئة الأخرى مثل “Starship Technologies” لديها خطة لاستخدام الروبوتات، حيث تفرض الشركة رسوم توصيل تبدأ من 1.99 دولارًا أمريكيًا في حالة طلب روبوت لطلب قهوة أو وجبات طعام.

وتقوم أمازون بتجربة آلة مماثلة المظهر تقوم بتسليم سلع البيع بالتجزئة في عدد قليل من الأحياء الأمريكية، وعرضت شركة “فورد” روبوتًا ذو أرجلين لحمل الأشياء إلى المنازل.

ولا يزال روبوت “Gita” غير عملي بالنسبة لكثير من الناس لأنه يستخدم في الشوارع الفارغة أو البعيدة عن الزحام والمنازل القريبة من أماكن الشراء، ولكنها غير مناسبة للأماكن البعيدة أو المزدحمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.