صلاح يحصد 40 في المئة من نقاط ليفربول في الدوري

تصدر محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول الإنجليزي، قائمة مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالرغم من غيابه عن تسجيل الأهداف في المباريات الأخيرة.

وبحسب إحصائية نشرتها صحيفة «ذا صن» البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني فإن صلاح سجل 10 أهداف في الدوري هذا الموسم، منحت ليفربول الفوز، ليتفوق على كل من مهاجم مانشستر سيتي، سيرجيو أجويرو، ومهاجم توتنهام هاري كين، ولاعب سيتي رحيم سترلينج، ولاعب مانشستر يونايتد، بول بوجبا، الذين سجل كل منهم 5 أهداف منحت الفوز لفرقهم.

ففي الوقت الذي يتصدر فيه الأرجنتيني أجويرو ترتيب الهدافين، برصيد 18 هدفا، فإن 5 من هذه الأهداف فقط، منحت الفوز لمانشستر سيتي بصورة مباشرة، أي بمعدل 15 نقطة مقابل 30 نقطة منحها صلاح لليفربول.

وكشفت الإحصائية، أن مهاجم آرسنال، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، يعتبر أكثر اللاعبين منحًا للنقاط لفرقهم هذا الموسم بصورة منفردة، بعدما ساهمت أهدافه في حصول أرسنال على 14 نقطة، أي ما يقارب ربع مجموع نقاط الفريق.

وهو ما يعني أنه لولا أهداف أوباميانج، لكان أرسنال يحتل حاليا المركز السادس برصيد 46 نقطة، متخلفًا وراء مانشستر يونايتد الخامس، بفارق 12 نقطة، علمًا بأنه يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 60 نقطة.

وحتى الآن، تمكن 7 لاعبين من الفوز بـ10 نقاط أو أكثر لفرقهم، وهم سالومون روندون، لاعب نيوكاسل برصيد 12 نقطة، وألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام وجلين موراي لاعب بورنموث، وريتشارليسون جناح إيفرتون، وإيدن هازارد نجم تشيلسي برصيد 11 نقطة، وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، وساديو ماني مهاجم ليفربول برصيد 10 نقاط.

ورغم أن أهداف صلاح العشرة منحت ليفربول الفوز بـ30 نقطة، فإن ليفربول فاز بهذه النقاط بفضل أهداف لاعبين آخرين أيضًا، بينما أشارت الإحصائية إلى أنه منح وحده 9 نقاط لفريقه.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، وبفارق نقطتين فقط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي تتبقى له مباراة أقل من الريدز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.